هل يوجد الحسد ؟


الحسد هو " الغضب قساوة والسخط جراف ومن يقف قدام الحسد " ( أم 27: 4 ) إن سفر أمثال يقول ومن يقف أمام الحسد وسنشرح ما هو الحسد حتى تستطيع أن تفهم الحسد وكيف يتم .

الإنسان الذي يحسد يقول في نفسه الآتي: هذا الإنسان لا يستحق هذه البركة في حياته، أيا أن كانت هذه البركة بركة مادية أو وظيفة ناجحة أو عائلة مباركة .

هل يوجد حسد ؟
نعم يوجد حسد وهو مذكور في الإنجيل تسع عشرة مرة، تسع مرات في العهد القديم وعشر مرات في العهد الجديد والإنجيل يذكر إن الحسد هو أحد أعمال الجسد في رسالة غلاطية " وأعمال الجسد ظاهرة التي هي زنى عهارة نجاسة دعارة  عبادة الأوثان سحر عداوة خصام غيرة سخط تحزب شقاق بدعة  حسد قتل سكر بطر وأمثال هذه التي اسبق فأقول لكم عنها كما سبقت فقلت أيضا أن الذين يفعلون مثل هذه لا يرثون ملكوت الله " ( غلا 5: 19-21 ) الذي يحسد لن يرث ملكوت إلهنا لأن فكره يتفق مع فكر إبليس في أن هذا الإنسان لا يستحق هذه البركة في حياته . 

أن إبليس يحسد الإنسان دائما وآي مسيحي يتفق مع إبليس في رأيه لن يرث ملكوت إلهنا الصالح. لذلك الإنسان الذي يحسد فهو خاطئ في حق نفسه لأن الحسد هو أحد أعمال الجسد، الإنسان الذي يحسد هو يتمنى أن تكون هذه البركة في حياته أيضا متناسيا أن إلهنا الصالح عادل في كل حكمه " يا لعمق غنى الله وحكمته وعلمه.ما ابعد أحكامه عن الفحص وطرقه عن الاستقصاء. لان من عرف فكر الرب أو من صار له مشيرا  أو من سبق فأعطاه فيكافأ. لان منه وبه وله كل الأشياء.له المجد إلى الأبد.آمين " ( رو11: 33 -36 ) إن إلهنا عادل في توزيعه للبركات، انه يعلم إذا كانت هذه البركة في صالحك آم لا. إن بعض الناس إذا أعطاهم إلهنا فلوس كثيرة سوف تكون سبب في انحرافهم وبعدهم عنه وربنا يسوع قال " ماذا ينتفع الإنسان لو ربح العالم كله وخسر نفسه"( مت16: 26 ) إن إلهنا يعلم ما في باطن كل إنسان، هل هذه البركة ستكون سبب بركة في حياته آم سبب لعنة .

الإنسان الذي يحسد هو خاطئ أيضا في حق غيره لأنه يتفق مع إبليس في إن هذا الإنسان لا يستحق هذه البركة .

1 التعليقات:

اخبار السيارات يقول...

thank you

اخبار السيارات

إرسال تعليق

أثبت وجودك لا تقرأ وترحل

انضم الينا بالضغط هنا :

المواضيع الساخنة :

موضوع عشوائى

.
يرجى الانتظار ...
.