ساحة النقاش



" ساحة النقاش "

لطرح المواضيع والاسئلة




" فتشوا الكتب لانكم تظنون ان لكم فيها حياة ابدية
"

يوحنا 5 :39


******************************


لكل من يريد المشاركة وطرح الاسئلة عليه مراعاة الاتى :

1 . عدم التحدث عن السياسة .

2 . عدم التحدث عن شخصيات خارج الكتاب المقدس او اى ديانة أخرى .

3 . عدم الاساءة لمعتقد الغير مهما كان معتقدة ( حتى ان كان ملحدا ) .

4 . عدم استخدام ألفاظ بذيئة .

5 . اعتماد الاسئلة والاجابات على مصادر موثوقة مع ذكر المصدر .

6 . عدم القص واللصق من المواقع الاخرى .

7 . عدم استخدام مصادر غير معترف بها اصلا .

8 . ان يكون السؤال واحد ومحدد .

....................................................................

لأدراج تعليق او سؤال : ( الخطوات ) :

1 . توجه الى اسفل الصفحة .

2 . اكتب سؤالك او تعليقك فى مربع (
إرسال تعليق ) .

3 . عند ( التعليق بأسم ) أختار ( مجهول ) .

4 . ثم اضغط على زر ( كتابة تعليق ) .

وسيتم نشر تعليقك فى الحال

...............................................



156 التعليقات:

غير معرف يقول...

هل كان السيد المسيح وهو على الارض يستطيع القراءة والكتابة واى لغة ؟؟؟؟؟

Fat7i يقول...

شكرا أخى الكريم على سؤالك ؟

سؤالك : هل كان السيد المسيح وهو على الارض يستطيع القراءة والكتابة واى لغة ؟؟؟؟؟

:::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::

1- المسيح يجيد القراءة يذكر إنجيل لوقا ما يلي: "وجاء يسوع إلى الناصرة حيث كان قد تربى. ودخل المجمع حسب عادته يوم السبت وقام ليقرأ. فدُفع إليه سفر إشعياء النبي. ولما فتح السفر وجد الموضع الذي كان مكتوباً فيه، روح الرب علي لأنه مسحني لأبشر المساكين أرسلني لأشفي منكسري القلوب، لأنادي للمأسورين بالإطلاق، وللعمي بالبصر، وأرسل المنسحقين في الحرية، وأكرز بسنة الرب المقبولة. ثم طوى السفر وسلمه إلى الخادم وجلس، وجميع الذين في المجمع كانت عيونهم شاخصة إليه، فابتدأ يقول لهم إنه اليوم قد تم هذا المكتوب في مسامعكم، وكان الجميع يشهدون له ويتعجبون من كلمات النعمة الخارجة من فمه.." (لوقا 4: 16-22). فهذه الحادثة تثبت أن المسيح كان يجيد القراءة، وكان يذهب إلى الهيكل ويقرأ الكتاب المقدس.

2- السيد المسيح كان يجيد الكتابة فقد وردت في بشارة يوحنا وهي تتلخص بأنه عندما ذهب يسوع مرة إلى الهيكل، جاءت إليه جموع الشعب فجلس يعلمهم" وقدم إليه الكتبة والفريسيون امرأة أمسكت في زناً، ولما أقاموها في الوسط قالوا له: يا معلم هذه المرأة أمسكت وهي تزني في ذات الفعل. وموسى في الناموس أوصانا أن مثل هذه ترجم، فماذا تقول أنت؟ قالوا هذا ليجربوه لكي يكون لهم ما يشتكون به عليه. وأما يسوع فانحنى إلى أسفل. وكان يكتب بإصبعه على الأرض. ولما استمروا يسألنه انتصب وقال لهم: من كان منكم بلا خطية فليرمها أولاً بحجر. ثم انحنى أيضاً إلى أسفل وكان يكتب على الأرض وأما هم فلما سمعوا، وكانت ضمائرهم تبكتهم، خرجوا واحداً فواحداً مبتدئين من الشيوخ إلى الآخرين وبقي يسوع وحده والمرأة واقفة في الوسط، فلما انتصب يسوع ولم ينظر أحداً سوى المرأة قال لها: يا امرأة أين هم أولئك المشتكون عليك، أما أدانك أحد؟ فقالت لا أحد يا سيد فقال لها يسوع: ولا أنا أدينك اذهبي ولا تخطئي أيضاً" (يوحنا 8: 3-11). ومن خلال هذه القصة يشار إلى أن السيد المسيح كان يكتب بإصبعه على الأرض ومعنى هذا، أنه كان يجيد الكتابة.

ومع أن الكتاب المقدس لا يشير بالتفصيل وبصورة مباشرة إلى مقدار التحصيل العلمي الذي حصل عليه المسيح إلا أننا ندرك أنه كان يجيد القراءة والكتابة، كما أنه كان مثقفاً يدخل إلى المجامع ويتباحث مع رجال الدين اليهود في أمور الدين والدنيا،

ومنها ما ورد في بشارة لوقا (لوقا 2: 39-52). كما أن الكتاب المقدس يشير إلى أن السيد المسيح كان يعرف الأسفار المقدسة معرفة جيدة لأنه كان دائماً يستشهد بما جاء فيه، ولا سيما عندما جاء الشيطان ليجربه طالباً منه بعد أن صام أربعين نهاراً وأربعين ليلة أن يحوّل الحجارة إلى خبز فقال له يسوع: "ليس بالخبز وحده يحيا الإنسان بل بكل كلمة تخرج من فم الله" (متى 4: 4 وتثنية 8: 3). وأيضاً عندما طلب منه أن يرمي نفسه عن جناح الهيكل ليختبر فيما إذا كانت ملائكة الله ستأتي على أيديها فأجابه المسيح: "لا تجرب الرب إلهك" (متى 4: 7 وتثنية 6: 16). وعندما طلب منه أن يسجد له مقابل أن يعطيه جميع ممالك الأرض وقال له يسوع: "اذهب عني يا شيطان لأنه مكتوب للرب إلهك تسجد وإياه وحده تعبد" (متى 4: 10 وتثنية 6: 13 و10: 20 و يشوع 24: 14 و 1 صموئيل 7: 3).

بالإضافة إلى ما تقدم، نستطيع الاستنتاج بأن المسيح كان متعلماً وضليعاً في الشريعة اليهودية والأسفار المقدسة. فعندما بدأ خدمته العامة في الثلاثين من عمره، كانت هذه السن هي السن القانونية التي يحق فيها لمعلمي الشريعة بمزاولة مهنتهم كمعلمين. إذ لم يكن يحق لأي منهم أن يمارس التعليم الديني عند اليهود. أو أن يكون عضواً في مجلس السنهدريم (مجلس اليهود) قبل سن الثلاثين، وكان يطلق لقب "ربي" أي معلم، على كل معلم عند اليهود، ومن المفروض طبعاً بكل معلم أن يكون متعلماً. وكان هذا اللقب أي لقب "معلم" أو "ربي" باللغة العبرية يطلع على المسيح، كما أن البعض كان يلقبه بالسيد والمعلم.

وعندما بدأ المسيح خدمته العامة، جال معلماً وكارزاً في أماكن مختلفة يعلّم الجموع، بكل قوة وسلطان. وكان كل من يسمع تعليمه ينبهر من بلاغته وفصاحته وتعابيره وحكمته. وليس غريباً أن نرى أن الجموع الغفيرة تختلف حوله، تسمع تعاليمه، وتؤمن به رباً وفادياً ومخلصاً.

غير معرف يقول...

ليبارك الرب هده الخدمة

سيمون يقول...

كـيف مـات الـمـسـيـح ولماذا هذا الاختلاف فى الاناجيل الاربعه..
*لـوقـا (23:36) :ونادى يسوع بصوت عظيم ياابتاه فى يديك استودع روحى .

*يوحنا (19:30) فلمااخذ يسوع الخل قال قد اكمل ونكس راسه فاسلم الروح .

* مرقس (15:34) فى الساعه التاسعه صرخ يسوع بصوت عظيم قائلا الهى الهى لماذا تركتنى .

Fat7i يقول...

( ليبارك الرب هده الخدمة )

شكرا يا أخى الرب يباركك

غير معرف يقول...

سلام لكم . السؤال السيد المسيح اخد جسد بشر ولما مات مات الجسد ولما قام قام الجسد كمان السؤال هل الجسد كمان والروح لسا سوا ما تركو بعض لما صعد للسماء

Fat7i يقول...

( كـيف مـات الـمـسـيـح ولماذا هذا الاختلاف فى الاناجيل الاربعه ) .

.......................................
اولا : شكرا لك على سؤالك وأهلا بيك معانا

ثانيا : هذا الاختلاف يا عزيزى لكي تتكون لديك صورة كاملة عن صلب يسوع، اقرأ ما أورده يوحنا مع الروايات الثلاث الأخرى في (مت ٢٧ ؛ مر ١٥ ؛ لو ٢٣). فكل كاتب أو بشير منهم يضيف تفاصيل مفعمة بالمعاني، ولكن كل منهم يقدم نفس الرسالة : أن الرب يسوع قد مات على الصليب تحقيقا لنبوات العهد القديم. وقد مات يسوع لكي نخلص من خطايانا وننال الحياة الأبدية.

ثالثا : لماذا منحنا الله أربعة أناجيل؟
هناك عدة أسباب توضح منح الله لنا أربعة أناجيل عوضاً عن أنجيل واحد فقط ومن هذه الأسباب: تقديم صورة أكثر وضوحاً عن المسيح. في حين أن كل الكتاب هو موحى به من الله (تيموثاوس الثانية 16:3). فقد قام الله بإستخدام أشخاص من خلفيات وشخصيات مختلفة لتحقيق أهداف معينة من خلال كتاباتهم. ولكل من كاتبي الأناجيل هدف وأسلوب سرد متميز ومنفرد عن الآخرين، ويوضح كل منهم جانب معين من الجوانب المختلفة لقصة حياة يسوع المسيح.

Fat7i يقول...

( سلام لكم . السؤال السيد المسيح اخد جسد بشر ولما مات مات الجسد ولما قام قام الجسد كمان السؤال هل الجسد كمان والروح لسا سوا ما تركو بعض لما صعد للسماء )
.....................................
سلام ونعمة أهلا بك معانا .

موت المسيح معناه إنفصال روحه عن جسده. وليس معناه انفصال لاهوته عن ناسوته.
الموت خاص بالناسوت فقط. إنه إنفصال بين شقى الناسوت، والروح والجسد، دون أن ينفصل اللاهوت عن الناسوت.

إنفصلت الروح البشرية عن الجسد البشري. ولكن اللاهوت لم ينفصل عن أى منهما، وإنما بقى متحداً بهما كما كان قبل الموت. وكل ما فى الأمر أنه قبل الموت، كان اللاهوت متحداً بروح المسيح وجسده وهما (أى الروح والجسد) متحدان معاً .

أما فى حالة الموت، فكان اللاهوت متحداً بهما وهما منفصلان عن بعضهما البعض. أى صار متحداً بالروح البشرية على حدة، ومتحداً بالجسد على حدة.

والدليل على اتحاد اللاهوت بروح المسيح البشرية أثناء موته، أن روح المسيح المتحدة بلاهوته استطاعت أن تذهب إلى الجحيم، وتطلق منه كل الذين كانوا راقدين فيه على رجاء –من أبرار العهد القديم– وتدخلهم جميعاً إلى الفردوس ومعهم اللص اليمين، الذى وعده الرب على الصليب قائلاً "اليوم تكون معى فى الفردوس" (لوقا43:23).

والدليل على اتحاد اللاهوت بجسد المسيح أثناء موته، أن هذا الجسد بقى سليماً تماماً، واستطاع أن يقوم فى اليوم الثالث، ويخرج من القبر المغلق فى قوة وسرّ، هى قوة القيامة.

وما الذى حدث فى القيامة إذن ؟

حدث أن روح المسيح البشرية المتحدة باللاهوت، أتت وأتحدت بجسده المتحد باللاهوت. ولم يحدث أن اللاهوت فارق الناسوت، لا قبل الموت، ولا أثناءه، ولا بعده.

غير معرف يقول...

ما هو الدليل من الكتاب المقدس على ان السيد المسيح له كل المجد نزل الى اجحيم بعد موته و حرر ارواح الابرار القديسين من العهد القديم الذين ماتوا على رجاء القيامة؟؟؟

غير معرف يقول...

وايه رايك في الاناجيل التي تم حرقها وفي مجمع نيقيه
وليه لتحرقت

Fat7i يقول...

( ما هو الدليل من الكتاب المقدس على ان السيد المسيح له كل المجد نزل الى اجحيم بعد موته و حرر ارواح الابرار القديسين من العهد القديم الذين ماتوا على رجاء القيامة؟؟؟ )

..........................................

يصف بطرس الرسول هذا السرّ بقوله "مماتاً بالجسد محيى بالروح الذي فيه أيضاً ذهب فكرز للأرواح التي في السجن" (1 بط 3، 19). وهذا معناه أن المسيح، بينما كان بجسده في القبر، نـزل بالروح إلى الجحيم أثناء موته الثلاثيّ الأيّام. إذن هناك في القبر جسد ميت، وهناك في الجحيم نفس حيّة. وقد أوضح بطرس الأمر في عظته يوم العنصرة، مستشهداً بالمزمور: "لأنك لن تترك نفسي في الهاوية ولا تدع قدوسك يرى فساداً" (أع 2، 27 ومز 15، 10) مؤكّداً بذلك نـزول المخلص بنفسه البشريّة إلى الجحيم بينما كان جسده مطروحاً ميتاً في القبر.

Fat7i يقول...

( وايه رايك في الاناجيل التي تم حرقها وفي مجمع نيقيه
وليه لتحرقت )

...........................................

اولا : هى ليست أناجيل .

ثانيا : عقد المجمع بسبب بدعة آريوس Arius الهرطوقى وذلك بأن كتب البابا الكسندروس إلى الملك قسطنطين الكبير يطلب منه عقد مجمع مسكونى للبت فى هذه البدعة .

ثالثا : كان مع البابا شماساً أسمه اثناسيوس رئيس شمامسة .

رابعا : عقدت الجلسة الاولى وكثر فيها الجدال والغضب لأن الملك قد أعطى الحرية لكل من يتكلم فانقضت الجلسة الأولى وانقضت بدون جدوه. وفى اليوم التالى تقدموا للمناقشة فوقف آريوس وشرح بدعته وقال:

"أن الابن ليس مساويا للآب فى الأزلية وليس من جوهره وأن الآب كان فى الأصل وحيدا فأخرج الأبن من العادم بإرادته وأن الآب لا يرى ولا يكيف حتى للابن لأن الذى له بداية لا يعرف الأزلى وأن الأبن إله لحصوله على لاهوت مكتسب".

خامسا : عندما حاول آريوس الدفع عن هذه البدعة ببعض آيات من الكتاب المقدس ليؤيد بها بدعته وقف أمامه اثناسيوس وأفحمه بردود قويه جعلت الكل فرحين بهذا الشماس العملاق فى ردوده والآيات القوية التى أستند عليها وتوجد صورة هذه الردود بمكتبة البطريركية القبطية واقترح اثناسيوس أن تضاف كلمة (HOMOOUSION ) " ذو جوهر واحد .

واخيرا : صادق الأغلبية على اقتراح اثناسيوس واعتراض حوالى سبعة عشر صوتا ووضع المجمع قانون اللإيمان من أول " بالحقيقة نؤمن بالله واحد.... حتى قوله " ليس لملكه انقضاء " ووقع المجمع قرار حرم آريوس وأتباعه وبعد هذا القرار بالحرم، أمر الملك بنفيه وحرق كتبه وإعدام من يتستر عليها.

لمزيد من المعلومات توجه لهذا الرابط :

http://st-takla.org/Coptic-History/CopticHistory_02-History-of-the-Coptic-Church-Councils-n-Christian-Heresies/Encyclopedia-Coptica-History__005-Magma3-Nekia-325.html

على سالم يقول...

انا مسلم وبحب سيدنا المسيح

Fat7i يقول...

( انا مسلم وبحب سيدنا المسيح ) والمسيح بردوا بيحبك والدليل على كدة انة مات من اجلك علشان يبقى ليك حياة ابدية . أؤمن به لتنال بأسمه غفران خطايا

غير معرف يقول...

سلام المسيح لكم جميعاً
أريد أن أستشيرك بموضوع وهو أني من فترة كانت علاقتي جداً قوية مع الله وكنت أصلي وأعمل ما أوصانا به لدرجة أني كنت أحلم وأتخيل وعندما أدخل الكنيسة مرات عديدة حصل لي ما يلي:دخلت إلى كنيسة مارأ فرام السرياني وهناك كنت وحيدة وعندما جلست لأصلي لم أعد أشعر بشيء وكأني غادرت هذه الدنيا إلى عالم آخر وشعرت أني جالسة مع المسيح عليه السلام أتحدث معه وكنت مشتاقة لأن أضمه وأقبله وعندما صحيت رأيت على المقعد الخلفي وردة بيضاء لم تكن موجودة سابقاً .من حينها زاد إيماني بالمسيح كثيراً,ولكن الآن ابتعدت عنه كثيراً ولم أعد مثل السابق ولم أعرف طريق العودة وأنا الآن بدأت الشكوك تسيطر عليي وأنا خائفة من هذا كله
ماذا أستطيع أن أفعل ؟

Fat7i يقول...

( أريد أن أستشيرك بموضوع وهو أني من فترة كانت علاقتي جداً قوية مع الله وكنت أصلي وأعمل ما أوصانا به لدرجة أني كنت أحلم وأتخيل وعندما أدخل الكنيسة مرات عديدة حصل لي ما يلي:دخلت إلى كنيسة مارأ فرام السرياني وهناك كنت وحيدة وعندما جلست لأصلي لم أعد أشعر بشيء وكأني غادرت هذه الدنيا إلى عالم آخر وشعرت أني جالسة مع المسيح عليه السلام أتحدث معه وكنت مشتاقة لأن أضمه وأقبله وعندما صحيت رأيت على المقعد الخلفي وردة بيضاء لم تكن موجودة سابقاً .من حينها زاد إيماني بالمسيح كثيراً,ولكن الآن ابتعدت عنه كثيراً ولم أعد مثل السابق ولم أعرف طريق العودة وأنا الآن بدأت الشكوك تسيطر عليي وأنا خائفة من هذا كله
ماذا أستطيع أن أفعل ؟ )

..............................................

عزيزتى . سلام ونعمة

أسعدنى كثيرا هذا الاختبار الرائع مع رب المجد يسوع المسيح .

قصتك فكرتنى بقصة الابن الضال عندما أخذ ماله من ابيه وبعد عن ابوة وسافر الى البلاد البعيدة وهناك بدد ماله فى العيش بلا حساب حتى انه كان يشتهى الخرنوب الذى كان يأكله الخنازير فلا يعطيه أحد ! !

فرجع الى نفسه وقال : كام أجير عند ابى يقضل عنه الطعام وانا هنا أموت من الجوع !

ثم قال شئ مهم جدا قال ( سأقوم وأرجع الى أبى واقول له يا أبى اخطأت الى السماء وإليك )

فقام ورجع الى ابيه فرأه فأشفق عليه وأسرع اليه يعانقه ويقبله !!!!

هذه هى محبة المسيح لنا يا أختى . عندما يراكى أتيه من بعيد يركض اليكى ليعانقك . ما أعظم هذه المحبة . انتى تقولى لا أعرف الطريق والمسيح يقول لكى انا هو الطريق والحق والحياة . وايضا قال تعالوا اليا يا جميع المتعبين والثقيل الاحمال وانا أريحكم .

ولا تانسى يا عزيزتى بأن السماء تفرح بخاطئ واحد يتوب أكثر من تسع وتسعين بار لا يحتاجون الى توبة .

أذهبى للمسيح كما فعل الابن الضال وقولى له أخطأت الى السماء وقدامك وثقى بأنة فاتح احضانه لكى .

الرب معكى

فتحى

غير معرف يقول...

سلام لكم عندي سؤال ان الله في اسلام مضل !! وقريت في الانجيل ان الله كمان مضل ويكذب في رسالة بولص الثانية الى اهل تسالونكي اصاح 2 عدد 11 وشكرا

Fat7i يقول...

اقتباس :


سلام لكم عندي سؤال ان الله في اسلام مضل !! وقريت في الانجيل ان الله كمان مضل ويكذب في رسالة بولص الثانية الى اهل تسالونكي اصاح 2 عدد 11 وشكرا

............................................

اهلا بك يا عزيزى .

الكتاب المقدس لن يقول بأن الله كاذب . حاشا .. بل ما يقصده فى هذا النص يا عزيزى

( وَلأَجْلِ هذَا سَيُرْسِلُ إِلَيْهِمُ اللهُ عَمَلَ الضَّلاَلِ، حَتَّى يُصَدِّقُوا الْكَذِبَ،‏ ) 2 تسالونيكى 2 :11

فالله يمنح الناس حرية أن يتحولوا عنه وأن يصدقوا أكاذيب الشيطان، ولكن عندما يرفضون الحق فسيتحملون عواقب خطيتهم.

هذا هو تفسير الاية ...

فتحى

غير معرف يقول...

ربنا يباركك.......انا بتعلم من كلامك كتيييير اوى وبترد على اسئلة كتيرة جوى ناس كتييير من المسيحيين وبتوضح حجات للناس الى مش من المسيحية هما فاهمينا عنينا غلط.....سلام المسيح معك

Fat7i يقول...

اقتباس :
ربنا يباركك.......انا بتعلم من كلامك كتيييير اوى وبترد على اسئلة كتيرة جوى ناس كتييير من المسيحيين وبتوضح حجات للناس الى مش من المسيحية هما فاهمينا عنينا غلط.....سلام المسيح معك
............................................

مرسى على تشجيعك اللى بجد بيكبرنى

صليلى .. الرب معك

قطز الاسلام يقول...

اريد ان اسئل سؤالين ليه مش عايزني اتكلم علي الصفحه الفيس
ثانيا (الزواني يسبقونكم الي الملكوت الله) متي 21.31
ليه اليس من العدل ان يذهبوا الي جهنم بفعلتهم
وهذا مدح للزواني ولا حتقول لها تفسير ثاني وليه الله لم ياتي بتفسير واضح

قطز الاسلام يقول...

ثانيا(فرجت رجليك لكل عابر واكثرت زناك)نشيد الانشاد16.25

قطز الاسلام يقول...

قال الرب لهوشع اذهب خذ لنفسك امراه زني واولاد زني)هوشع1.2
اليس هذا حض علي الزني والفاحشه ولا ليها معني اخر ولم اختار الله معاني مثل هذه التي تكون غير معروفه

قطز الاسلام يقول...

(راعوث احبت ناعومي كما احب ادم حواء) تكوين2.24
اليس حض علي اللواط والسحاق

قطز الاسلام يقول...

(فاستيقظ الرب كنائم كجبار معيط من الخمر يصرخ عاليا من الخمر) اليس اسائه ادب مع الله

Fat7i يقول...

قطز الاسلام .... رجاء قرأة قوانين هذه الصفحة بالأعلى
انت خالفت هذا البند 8 . ان يكون السؤال واحد ومحدد . أبقى خلى بالك المرة الجاية .

قطز الاسلام يقول...

(فشرب نوح من الخمر فسكر وتعري داخل خبائه فابصر حام عوره ابيه) اليس الانبياء هم صفوه خلق الله الذي ارسلهم لهدايه الناس

قطز الاسلام يقول...

قطز الاسلام .... رجاء قرأة قوانين هذه الصفحة بالأعلى
انت خالفت هذا البند 8 . ان يكون السؤال واحد ومحدد . أبقى خلى بالك المرة الجاية
منا مش لاقي حد يرد معلش رد ولا ابدا من الاول

قطز الاسلام يقول...

نبدا من الاول قال الرب لهوشع اذهب خذ لنفسك امراه زني واولاد زني)هوشع1.2
اليس هذا حض علي الزني والفاحشه ولا ليها معني اخر ولم اختار الله معاني مثل هذه التي تكون غير معروفه

Fat7i يقول...

اقتباس :
اريد ان اسئل سؤالين ليه مش عايزني اتكلم علي الصفحه الفيس .
............................................
علشان أعرف أتابعك هنا أفضل .
.............................................
اقتباس :
(الزواني يسبقونكم الي الملكوت الله) متي 21.31
ليه اليس من العدل ان يذهبوا الي جهنم بفعلتهم
وهذا مدح للزواني ولا حتقول لها تفسير ثاني وليه الله لم ياتي بتفسير واضح
........................................
أقتباس كتابي

Mat 21:31 فَأَيُّ الاِثْنَيْنِ عَمِلَ إِرَادَةَ الأَبِ؟» قَالُوا لَهُ: «الأَوَّلُ». قَالَ لَهُمْ يَسُوعُ: «الْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ إِنَّ الْعَشَّارِينَ وَالزَّوَانِيَ يَسْبِقُونَكُمْ إِلَى مَلَكُوتِ اللَّهِ

رى ان المسيح سأل سؤال و اجابه رؤساء الكهنة و شيوخ الشعب وهو ردهم

فالكلام به سابق و به لاحق, لمن يريد ان يفهم ما الذي يقال في هذا النص

فلو رجعنا بضعة سطور فقط و تحديدا عن العدد 28
نرى ان المسيح يذكر للكهنة و الشيوخ مثلا نصه كالاتي:
أقتباس كتابي

Mat 21:28 «مَاذَا تَظُنُّونَ؟ كَانَ لِإِنْسَانٍ ابْنَانِ فَجَاءَ إِلَى الأَوَّلِ وَقَالَ: يَا ابْنِي اذْهَبِ الْيَوْمَ اعْمَلْ فِي كَرْمِي.
Mat 21:29 فَأَجَابَ: مَا أُرِيدُ. وَلَكِنَّهُ نَدِمَ أَخِيراً وَمَضَى.
Mat 21:30 وَجَاءَ إِلَى الثَّانِي وَقَالَ كَذَلِكَ. فَأَجَابَ: هَا أَنَا يَا سَيِّدُ. وَلَمْ يَمْضِ.

المثل يتكلم عن انسان له ابنان, دعى ابناه للعمل في كرمته
فالاول رفض, لكنه ندم اخيرا و عمل في الكرمة
الثاني قبل, لكنه لم يذهب و لم يعمل في الكرمة

المسيح يقصد بالابنان فئتين من الشعب, فئة الكهنة و الشيوخ التي قالت نعم و لم تذهب للعمل في الكرمة

و فئة الخطاة التي رفضت الطلب و لكنها ندمت على خطيئتها لاحقا و ذهبت للعمل في الكرمة

و بعدها يسأل المسيح سؤاله:

اقتباس

Mat 21:31 فَأَيُّ الاِثْنَيْنِ عَمِلَ إِرَادَةَ الأَبِ؟» قَالُوا لَهُ: «الأَوَّلُ». قَالَ لَهُمْ يَسُوعُ: «الْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ إِنَّ الْعَشَّارِينَ وَالزَّوَانِيَ يَسْبِقُونَكُمْ إِلَى مَلَكُوتِ اللَّهِ

فالمسيح يسأل, من الذي عمل ارادة الاب؟ الاول الذي رفض و ندم ثم مضى و عمل في الكرمة؟ ام الثاني الذي قبل و لم يذهب و لم يعمل؟

فاجابه الكنهة و الشيوخ, بأن الاول هو الذي عمل مشيئة الله, و الاول يمثل هذه الفئة التي رفضت طلب الله اولا, و بعدها ندمت و عمل ارادته و المسيح يوضح من هم هؤلاء في نفس العدد اذ يقول : الْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ إِنَّ الْعَشَّارِينَ وَالزَّوَانِيَ يَسْبِقُونَكُمْ إِلَى مَلَكُوتِ اللَّهِ
فالعشارين و الزواني رفوضا طلب الله اولا, لكنهم ندموا ثم قبلوا و عملوا حسب مشيئة الله .

فالباب مفتوح لكل عشار و لكل زاني و لكل خاطئ, ان ندم و تاب و عمل ارادة الاب, فله ملكوت الله

قطز الاسلام يقول...

مستني الرد محدش رد ليه اهو سؤال واحد مش عارف ترد مفيش فايده اخوانك علي الفيس اما يهرب او يسب او يومي اباطيل علي الاسلام عشان يغير موضوع البحث

قطز الاسلام يقول...

ال الرب لهوشع اذهب خذ لنفسك امراه زني واولاد زني)هوشع1.2
اليس هذا حض علي الزني والفاحشه ولا ليها معني اخر ولم اختار الله معاني مثل هذه التي تكون غير معروفه

قطز الاسلام يقول...

فين الرد

قطز الاسلام يقول...

أنت تؤمن أن المسيح هو الله الظاهر في الجسد , فأين قال يسوع في الانجيل علانية أنا الله الظاهر في الجسد ؟؟؟

Fat7i يقول...

اقتباس :
ثانيا(فرجت رجليك لكل عابر واكثرت زناك)نشيد الانشاد16.25
.......................................
اولا الشاهد غلط !!! ابقى انقل صح من المواقع .
الشاهد الصحيح حزقيال 16 :25
ما هو سؤالك فى الاية ؟

Fat7i يقول...

اقتباس :
قال الرب لهوشع اذهب خذ لنفسك امراه زني واولاد زني)هوشع1.2
اليس هذا حض علي الزني والفاحشه ولا ليها معني اخر ولم اختار الله معاني مثل هذه التي تكون غير معروفه
................................................
فتعبير أمرأة زني في الأنجليزية تترجم harlot و ليس adulteress ,أي أنها لا تعني مجرد إمرأة زانية بطريقة جسدية حسب المفهوم العام و إنما تعني إنسانة مكرسة حياتها للبعل، فتحسب زانية من أجل أرتباطها بالبعل، خاصة و أن عبادة البعل إرتبطت بأرتكاب الزنا، فقد وجدت ناذرات يكرسن حياتهن للبغي لحساب البعل، و لعل جومر بنت دبلايم "زوجة هوشع" من فئة هؤلاء النازرات.
في الواقع أن العبادة الوثنية في ذاتها كانت تدعي زنا harlotry ، حتي أن مجرد الأرتباط بالعابدين للبعل يكفي أن يعطي للإنسان هذا اللقب حتي و أن لم يمارس الزنا. فقد إرتبطت غالبية الأسرائيليات في ذلك الحين إن لم يكن كلهن بعبادة الوثن، حتي صار يصعب و ربما يستحيل أن يجد النبي إمرأة له إلا من عابدات البعل، لكن ليس جميعهن كن يمارسن الزني جسديا.
و بالرجوع إلى الآية كاملة يتضح التفسير " قال الرب لهوشع إذهب خذ لنفسك إمرأة زني و أولاد زني، لأن الأرض قد زنت زنا تاركة الرب" ( هوشع 2:1 ).
يتضح من الآية بصورة واضحة أن الزنا هنا بمعني ترك الله و
الذهاب إلى عبادات أخري.
و بالرجوع إلى معني كلمة جومر و أولادها يتضح المغزي العميق لطلب الله من هوشع ..فكلمة جومر في العبرية تعني نهاية الكمال و خاصة كمال الفشل، أما "دبلايم" فتعني كعكة مزدوجة من التين المضغوط أو أقراص الزبيب. و كان هذا النوع من الكعك يستخدم في الأحتفالات الخاصة بعبادة البعل، إذ قيل عن بني إسرائيل أنهم " ملتفون إلى الآلهة الغريبة و محبون لأقراص الزبيب " ( هوشع 1:3)
وكان أكل الكعك المحشو بأقراص الزبيب أو التين قد أرتبط إرتباطا وثيقا بعبادة الآلهة الغريبة. هكذا زواج هوشع النبي بجومر إبنة دبلايم إنما هو يشير إلى الأرتباط بشعب إسرائيل الذي بلغ كمال الفشل (جومر) المولود من العبادة الوثنية ورجاساتها (دبلايم)، أو كأن إسرائيل و قد صارت جومر إنما هي أبنة دبلايم، أي إبنة الحفلات الرجسة التي أنتشرت في كل البلاد و صارت أشبه بكعكة مقدمة للبعل، طعاماً رجساً و مائدة نجسة للشيطان و أتباعه !!!
كما بقيت جومر في شرها تلد أبناء زنا بالرغم من زواجها من رجل طاهر و نبي مبارك هكذا بقي إسرائيل في زناه الروحي بالرغم من أعلانات الله له عن إتحاده معه لم يتنجس هوشع بسبب جومر، بل صارت جومر في دينونة أقسي من أجل زواجها بالنبي ما لم تكن قد ندمت و رجعت بالطهارة إلى رجلها. و هكذا إن لم يرجع أسرائيل بالإيمان إلى الله تكون عقوبة أشد و أمر

غير معرف يقول...

انا ديما وتعليقي شفت انوا كاتبين عن طريقكم هنا شيئ يسيئ للمسلم نحن لانريد الاساءة ولكن يكفي ان نتعرف بباقي المسيحين في العالم ونسال ونتعلم عن المسيحية ممكن ما اجهله او غيري يجله
ارجو منكن متابعة كل التعليقات واحترام الاديان الاخرى لاننا تعلمنا ذلك في الدين المسيحي
ان نحب بعضنا بعضا

Fat7i يقول...

(راعوث احبت ناعومي كما احب ادم حواء) تكوين2.24
اليس حض علي اللواط والسحاق
..........................................
الشاهد غلط ... قولتلك ابقا انقل صح

Fat7i يقول...

(فاستيقظ الرب كنائم كجبار معيط من الخمر يصرخ عاليا من الخمر) اليس اسائه ادب مع الله
...................................
اين الشاهد

Fat7i يقول...

(فشرب نوح من الخمر فسكر وتعري داخل خبائه فابصر حام عوره ابيه) اليس الانبياء هم صفوه خلق الله الذي ارسلهم لهدايه الناس .
.............................................
الآية تخبرنا بأن نوح غرس كرماً ، وعصير الكرم مسكر .. وكيف وهو لم يذقه من قبل ليعرف أنه مسكر ! فعصير الكرم المختمر هو الخمر .. وحقيقة تسجيل الكتاب المقدس لهذه الآية بالتحديد تتجلى بوضوح فى جانبين ، جانب تاريخى يؤكد حدوث هذا الموقف، وجانب أجتماعى يوضح خطورة السكر الذى يُفقد الإنسان سترته، ويعريه حتى أمام بنيه. ويقول القديس جيروم : . كما يقول : ويقول القديس أمبروسيوس : < يا لسلطان الخمر، فقد جعلت ذاك الذى لم تغلبه مياه الطوفان أن يصير عارياً !>

قطز الاسلام يقول...

والسؤال الان حول أساس العقيدة المسيحية حجر الأساس وركن الزاوية ألا وهي الخطيئة الأصلية التي هي أساس عقيدة التجسد وهي السبب الرئيسي لتأليه الإنسان يسوع .

يقول يسوع في انجيل يوحنا : الإصحاح 8 العدد 40

ولكنكم الآن تطلبون أن تقتلوني، وأنا إنسان قد كلمكم بالحق الذي سمعه من الله. هذا لم يعمله إبراهيم.

وذلك يعني أنه لم يريد أن يصلب ويموت , ولكن فرض عليه القتل ويؤكد ويعترف أنه إنسان ويقر أنه بشر و أنه ليس الله وأنه مُتُهم بالعقيدة التى سمعها من الله عز وجل .
والسبب الرئيسي في هذه العقيدة نراه هنا عندما يقول بولص في رسالته الأولى إلى كورونثوس الإصحاح 15 العدد 14 : وإن لم يكن المسيح قد قام فباطلة كرازتنا وباطل أيضا إيمانكم

أي أن السبب الرئيسي الفداء والصلب وقيام المسيح

نعم كرازتكم باطلة وايمانكم باطل نعم ومن كلام المسيح

المسيح ينكر الخطية الاصلية نعم ينكرها اقراء انجيل يوحنا الاصحاح 15 العدد 22

لو لم أكن قد جئت وكلمتهم، لم تكن لهم خطية، وأما الآن فليس لهم عذر في خطيئتهم
المسيح يؤكد ان السبب الرئيسى فى الخطية ليس ادم ولكنه المسيح .. فمجيئ المسيح هو سبب الخطية وليس ادم .. المسيح هو سبب الخطية الاصلية

Fat7i يقول...

أنت تؤمن أن المسيح هو الله الظاهر في الجسد , فأين قال يسوع في الانجيل علانية أنا الله الظاهر في الجسد ؟؟؟
..........................................
هذا التعريف و النص الكريم الذي قاله المسيح وحده كافي لنفي هذا الشبهةفالمُرسل لا يستوجب ان يكون بشراًفالمسيح وضح نوعية الارسالية:
يوحنا الأصحاح 3 العدد 17
لأَنَّهُ لَمْ يُرْسِلِ اللَّهُ ابْنَهُ إِلَى الْعَالَمِ لِيَدِينَ الْعَالَمَ بَلْ لِيَخْلُصَ بِهِ الْعَالَمُ.
فنوع الارسالية, هي ارسالية الابن (الكلمة) و ليس ارسالية بشر
ثم يؤكد المسيح في يوحنا الأصحاح 6 العدد 38

لأَنِّي قَدْ نَزَلْتُ مِنَ السَّمَاءِ لَيْسَ لأَعْمَلَ مَشِيئَتِي بَلْ مَشِيئَةَ الَّذِي أَرْسَلَنِي.

ان المسيح سماوي, فقد نزل من سماه ليحقق ميشئته التي هي مشيئة الاب


ثم يوضح المسيح منبع هذه الارسالية فيقول في يوحنا الأصحاح 8 العدد 42

فَقَالَ لَهُمْ يَسُوعُ: «لَوْ كَانَ اللَّهُ أَبَاكُمْ لَكُنْتُمْ تُحِبُّونَنِي لأَنِّي خَرَجْتُ مِنْ قِبَلِ اللَّهِ وَأَتَيْتُ. لأَنِّي لَمْ آتِ مِنْ نَفْسِي بَلْ ذَاكَ أَرْسَلَنِي.

معلناً انه خرج من عند الله (اذ هو كلمة الله) و ارساليته ليس ارسالية فردية منفصلة, بل هو الله نفسه

ثم يُعلن المسيح انه ليس ببشر او من هذا العالم في يوحنا الأصحاح 10 العدد 36

فَالَّذِي قَدَّسَهُ الآبُ وَأَرْسَلَهُ إِلَى الْعَالَمِ أَتَقُولُونَ لَهُ: إِنَّكَ تُجَدِّفُ لأَنِّي قُلْتُ إِنِّي ابْنُ اللَّهِ؟

الله قدس المسيح و ارسله الى العالم, اذ ان المسيح ليس من هذا العالم بحسب لاهوته, و هذا يرجعنا الى ما قاله في يوحنا 6, بأنه نازل من السماء, بكونه سماوي.

فمن يقرأ نص يوحنا الأصحاح 17 العدد 3

وَهَذِهِ هِيَ الْحَيَاةُ الأَبَدِيَّةُ: أَنْ يَعْرِفُوكَ أَنْتَ الإِلَهَ الْحَقِيقِيَّ وَحْدَكَ وَيَسُوعَ الْمَسِيحَ الَّذِي أَرْسَلْتَهُ

عليه ان يقرأ العدد 8 من نفس الاصحاح

لأَنَّ الْكلاَمَ الَّذِي أَعْطَيْتَنِي قَدْ أَعْطَيْتُهُمْ وَهُمْ قَبِلُوا وَعَلِمُوا يَقِيناً أَنِّي خَرَجْتُ مِنْ عِنْدِكَ وَآمَنُوا أَنَّكَ أَنْتَ أَرْسَلْتَنِي.

فالمسيح خرج من عند الابن (بكونه كلمته) و لا يوجد نبي او بشر خرج من عند الله في العهد القديم كله و حتى في العهد الجديد.. المسيح وحده هو الذي خرج من الاب و نحن نؤمن و نقبل و نعلم يقيناً..

Fat7i يقول...

قطز الاسلام ..... انت هنا ليس لتستفيد بل لتجادل وياريتك فاهم اللى بتقولة !!! انت شغال قص ولزق من المواقع الاسلامية ... لو عايز تستفيد اطرح سؤالك ويكون محدد وانتظر الرد وبلاش الاسلوب اللى انت شغال بيه دة

قطز الاسلام يقول...

ليه كده مفيش مصداقيه

قطز الاسلام يقول...

ده دليل علي اعدم المصداقيه وانت كده ممكن تتحكم في اللي بيظهر عشان كده انت عايز الكلام يكون تحت ايدك
تشيل اللي انت عايزه

Fat7i يقول...

يقول يسوع في انجيل يوحنا : الإصحاح 8 العدد 40

ولكنكم الآن تطلبون أن تقتلوني، وأنا إنسان قد كلمكم بالحق الذي سمعه من الله. هذا لم يعمله إبراهيم.

وذلك يعني أنه لم يريد أن يصلب ويموت , ولكن فرض عليه القتل ويؤكد ويعترف أنه إنسان ويقر أنه بشر و أنه ليس الله وأنه مُتُهم بالعقيدة التى سمعها من الله عز وجل .
.............................................
تفسيرك خاطأ .. اين رفض المسيح هنا للصلب ؟
............................................
اقتباس :
المسيح ينكر الخطية الاصلية نعم ينكرها اقراء انجيل يوحنا الاصحاح 15 العدد 22
.....................................
المسيح لم ينكر شئ وهذا تفسير الاية :
لقد تحققت الوعود الإلهية، وجاء من كان يتطلع إبراهيم إلى يومه فرآه وتهلل، كما اشتهى بقية الآباء والأنبياء مجيئه. بهذا ليس لهم عذر في رفضهم له. حملوا كراهية سبق فتنبأ عنها الكتاب المقدس (مز 35: 19؛ 69: 4؛ 109: 3).

v لا يُفهم هنا كل خطية، بل خطية ما عظيمة... لأن هذه الخطية تحوي فيها كل الخطايا، ومن يتحرر منها ينال غفرانًا لكل خطاياه. هذه الخطية العظمى هي عدم إيمانهم بالمسيح الذي جاء خصيصًا لكي يجدد إيمانهم. لو لم يأتِ لتحرروا من هذه الخطية. بمجيئه صارت حياة غير المؤمنين بالأكثر محفوفة بالدمار كما هو بخلاص الذين يؤمنون. فإنه هو رأس الرسل ورئيسهم صار كما أعلنوا: "للبعض رائحة حياة لحياة، وللبعض رائحة موت لموت" (٢ كو ٢: ١٦).

v إذ أكمل قائلاً: "وأما الآن فليس لهم عذر في خطيتهم" (٢٢). ربما يتحرك أحد قائلاً: إن كان يوجد عذر للخطية بالنسبة لمن لم يأتِ المسيح إليهم، ولا تحدث معهم... أجيبه بأنه لهم عذرهم ليس عن كل خطية ارتكبوها، وإنما عن هذه الخطية الخاصة بعدم إيمانهم بالمسيح... هذا وهو يأتي بكنيسته إلى الأمم، ويتحدث معهم. هنا يُشار إلى الكلمات التي قالها: "من يقبلكم يقبلني" (لو ١٠: ١٦). ويقول الرسول بولس: "إذ تطلبون برهان المسيح المتكلم فيّ" (٢ كو ١٣: ٣).

v لكن واضح أنهم ليسوا بهذا يهربون من الدينونة. "لأن كل من أخطأ بدون الناموس فبدون الناموس يهلك؛ وكل من أخطأ في الناموس، فبالناموس يُدان" (رو ٢ : ١٢). كلمة الرسول "يهلك" هذه لها رنين مرعب أكثر من القول "يُدان"، هذا يُظهر أن مثل هذا العذر (بأنه لم يأتِ إليهم المسيح، ولا تحدث معهم) لن

ينفعهم شيئًا، بل يضيف عليهم تفاقمًا. فإن الذين يعتذرون بأنهم لم يسمعوا يهلكون بدون الناموس.

قطز الاسلام يقول...

ثانيا(فرجت رجليك لكل عابر واكثرت زناك)نشيد الانشاد16.25
هو مفهوش اي حاجه دعوه للزنا واسئل هو ازاي تقرا هذا الكلام وانت بتهبد الله وتتعبد بهذا الكلام

Fat7i يقول...

ثانيا(فرجت رجليك لكل عابر واكثرت زناك)نشيد الانشاد16.25
هو مفهوش اي حاجه دعوه للزنا واسئل هو ازاي تقرا هذا الكلام وانت بتهبد الله وتتعبد بهذا الكلام
>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>
الشاهد غللللللط هات الشاهد الصحيح

Fat7i يقول...

ده دليل علي اعدم المصداقيه وانت كده ممكن تتحكم في اللي بيظهر عشان كده انت عايز الكلام يكون تحت ايدك
تشيل اللي انت عايزه
................................................
انا عملت كدة علشان انت اساسا بتخالف القوانين فوق .
ثانيا انا لو عايز الكلام يبقا تحت ايدى ماكنتش اظهرتلك هذا التعليق

Fat7i يقول...

يا قطز لو اسألتك فيها قص ولصق من المواقع الاسلامية سيتم عدم نشرها .......... التزم بقوانين الصفحة وبلاش اسلوب الهمجية دة .

غير معرف يقول...

شىء طبيعى يا اخ فتحى ان واحد زى قطز يكون ده اسلوبه ...انا مش اقصد المسلميين عمتاً علشان فيهم ناس محترمين كتييير اوى واقرب الناس ليا مسلمين

ولكن الاخ قطز من الواضح ان بداخله طاقة عدائية دون الاستعداد على تقبل الفهم ولا على سماع التفسيرات المنطقية ....حتى لما بتقوله الشواهد غلط مرحش ودور على الشاهد صح وصدف الكلام اللى بيلصقه من الموافع اللى بتكدب عليهم وتزود الوهم فى عقولهم

انا حبيت اشارك برائى لكن لو حابب تشيله ,ده من حقك
سلام المسيح معك

قطز الاسلام يقول...

المشكله في الشاهد ولا الكلام اللي في مشكله فسر معني الايه
وانت عامل منع ليه متخرج الرسائل وتكلمني مباشرا لازم اللف والدوران

Fat7i يقول...

شىء طبيعى يا اخ فتحى ان واحد زى قطز يكون ده اسلوبه ...انا مش اقصد المسلميين عمتاً علشان فيهم ناس محترمين كتييير اوى واقرب الناس ليا مسلمين

ولكن الاخ قطز من الواضح ان بداخله طاقة عدائية دون الاستعداد على تقبل الفهم ولا على سماع التفسيرات المنطقية ....حتى لما بتقوله الشواهد غلط مرحش ودور على الشاهد صح وصدف الكلام اللى بيلصقه من الموافع اللى بتكدب عليهم وتزود الوهم فى عقولهم

انا حبيت اشارك برائى لكن لو حابب تشيله ,ده من حقك
سلام المسيح معك
...........................................
شكرا لك يا أخى على مشاركتك . وقطز لم يبتزم بقوانين الصفحة . وهو لا يرديد الاستفادة وهذا واضح من طريقة طر ح اسألتة بيطرع اكتر من 14 سؤال فى عشر دقائق ! ! ! ولم يتم طرح اسألتة ثانية فى الصفحة . لأعتمادة على لقص واللزق من المواقع الاسلامية

Fat7i يقول...

المشكله في الشاهد ولا الكلام اللي في مشكله فسر معني الايه
وانت عامل منع ليه متخرج الرسائل وتكلمني مباشرا لازم اللف والدوران
.............................................
هذا هو مستوى نقاشك ( دنئ جدا ) تعطى شواهد خاطئة .. ولا يرقى مستوايا الثقافى بأن يتحدث معك .
لا تعليق

غير معرف يقول...

وجاء أيضا في سفر أشعياء: " قومي استنيري لأنه قد جاء نورك ومجد الرب أشرق عليك، لأنه ها هي الظلمة تغطي الأرض والظلام الدامس الأمم ، أما عليك فيشرق الرب ومجده عليك يري، فتسير الامم في نورك والملوك في ضياء إشراقك. أرفعي عينيك حواليك وانظري قد اجتمعوا كلهم، جاءوا إليك، يأتي بنوك من بعيد وتحمل بناتك علي الأيدى. حينئذ تنظرين وتنيرين ويخفق قلبك ويتسع لأنه تتحول إليك ثروة البحر ويأتي إليك غني الأمم، تغطيك كثرة الجمال بكران مديان وعيفة كلها تأتي من شبا تحمل ذهبا ولبانا وتبشر بتسابيح الرب، كل غنم قيدار تجتمع إليك، كباش بنايوت تخدمك، تصعد مقبولة علي مذبحي وأزين بين جمالي . من هؤلاء الطائرون كسحاب وكالحمام إلي بيوتها، إن الجزائر تنتظرني وسفن ترشيش في الأون لتأتي ببنيك من بعيد وفضتهم وذهبهم معهم لأسم الرب إلهك وقدوس إسرائيل لأنه قد مجدك " (أشعياء 60: 1 - 9).


وسبحان الله العظيم ليس هناك وصف أدق وأوضح لحال مكة المكرمة والكعبة المشرفة وقت أداء المسلمين فريضة الحج من هذا الوصف الذى ذكره أشعياء عام واحد وسبعمائه قبل الميلاد، وهو وصف لحالها منذ أظهر الله دينه إلي اليوم وإلي آخر الزمان. فبينما يخيم ظلام الشرك والفكر المادى علي دول العالم فيكون ظلم القوى منها ضعيفها – وليس مثل الظلام ظلام – بينما يكون هذا هو حال العالم يكون الأمر علي خلافه في مكة المكرمة عند بيت الله الحرام وقت الحج، حيث يلبي المؤمنون الدعوة بالحج فيملأ أركانها النور- وليس مثل نور الإيمان – يمجدون الله، ومنهم الملوك والرؤساء يتساوون ورعاياهم لايستنيرون إلا بنور الله وبنور الإيمان –
ثم يصف أشعياء حال الحجيج فيقول إنهم قد أتوا من أماكن بعيدة، وهم من الكعبة المشرفه بيت الله بمنزلة الابن من أمه – علي ما جري عليه وصف المؤمنين في العهد القديم بأنهم أبناء الله – فيكون لمكة المكرمة – مهد الرسالة – أن تفرح بقدوم الحجيج من أقاصي الأرض معهم الأموال والبضائع فيكون في الحج أداء الفريضة وتمجيد الله كما يكون فيه تحقيق المصالح المادية والمالية " كلها تأتي من شبا تحمل ذهبا ولبانا وتبشر بتسابيح الرب " وهو ما صدق به في القرآن العظيم في قوله تعالي : " وَأَذِّن فِي النَّاسِ بِالْحَجِّ يَأْتُوكَ رِجَالاً وَعَلَى كُلِّ ضَامِرٍ يَأْتِينَ مِن كُلِّ فَجٍّ عَمِيقٍ {27} لِيَشْهَدُوا مَنَافِعَ لَهُمْ وَيَذْكُرُوا اسْمَ اللَّهِ فِي أَيَّامٍ مَّعْلُومَاتٍ عَلَى مَا رَزَقَهُم مِّن بَهِيمَةِ الْأَنْعَامِ " (الحج : 27 - 28 ) .


ويقطع بأن نبوءة أشعياء تعلقت بحال مكة المكرمة وقت الحج وصفه ما يكون من إحضار أغنام قيدار – وهو حفيد إسماعيل عليه السلام جد العرب العدنانيين- وكذا ما يكون من التضحية بكباش بنايوت – وهو ابن إسماعيل عليه السلام – وقد ذكرت نبوءة أشعياء أن هذه الكباش وتلك الأغنام تصعد مقبولة إلي مذبح الرب، وذلك في تعبير عن نحر الأضاحي في الحج من بعد الصلاة.
وعلي هذا فإن النبوءة تعلن أن مسرح هذه الأحداث هو أرض أبناء بنايوت وأبناء قيدار من جزيرة العرب وليس أرضا غيرها، ثم إن النبوءة تبلغ ذورة الدقة عندما تصف كيفية حضور الحجيج من جميع أنحاء العالم قريبها وبعيدها إلي الأراضي المقدسة لآداء فريضة الحج، فتقول إن منهم من يأتي طائرا- وجاء هذا القول في وقت لم يكن فيه أحد يتخيل أنه ستكون هناك طائرات تستخدم في التنقل – وأن منهم من يأتي بطريق البحر، ومنهم من يأتي بطريق البر راكباً أو راجلا " من هؤلاء الطائرون كسحاب وكالحمام إلي بيوتها، إن الجزائر تنتظرني، وسفن ترشيش في الأول لتأتي ببنيك من بعيد" ثم توضح النبوءة أن حجاج بيت الله الحرام قد أنفقوا الأموال من أجل أداء فريضة الله الذى أكرم مكة بظهور رسوله عليه الصلاة والسلام منها وعظم بيته، وهو الله الحق الذى بارك إسرائيل (يعقوب) عليه السلام من قبل.


محمد عليه الصلاة والسلام في نبوءة حبقوق :جاء في سفر حبقوق: " إله يأتي من اليمن والقدوس من جبل فاران، جلاله غطي السماوات والأرض امتلأت من تسبيحه" (حبقوق 3 : 3).
وهذه النبوءة تذكر بقدوم النبي محمد من جبال مكة (فاران) وبنزول القــرآن علي رســول الله صلى الله عليه وسلم وأنه بظهور دين الحق الذى ينبلج نوره من مكة المكرمة تتحقق عبادة الله وتمتلئ الأرض بالتسبيح له.

غير معرف يقول...

سلام المسيح....
انا عندي سؤال عن جملة كتبت بالانجيل وايد ان اعرف معناها او تفسيرها.... وهي :
انجيل يوحنا (1:18) " لان الناموس بموسى أعطي, اما النعمة والحق فبيسوع المسيح صارا.. الله لم يره احد . الابن الوحيد الذي هو في حضن الاب هو خبر "
" الله لم يره أحد " هل هذا معناه ان المسيح هو غير الله... سؤالي هل المسيح والله واحد ... فاذا نعم (وانا مؤمنة بذلك) فكيف المسيح يصلي للرب ... صراحة انا مؤمنة ولكني اريد ان افهم ...

غير معرف يقول...

سلام المسيح..
سؤالي :
مكتوب بالانجيل ويل لمن يمرض بمرض البرص او البهاق لماذا ؟؟ (اعرف مريض بهذا المرض .... وهو طفل صغير )...

Fat7i يقول...

اقتباس :
سلام المسيح....
انا عندي سؤال عن جملة كتبت بالانجيل وايد ان اعرف معناها او تفسيرها.... وهي :
انجيل يوحنا (1:18) " لان الناموس بموسى أعطي, اما النعمة والحق فبيسوع المسيح صارا.. الله لم يره احد . الابن الوحيد الذي هو في حضن الاب هو خبر "
" الله لم يره أحد " هل هذا معناه ان المسيح هو غير الله... سؤالي هل المسيح والله واحد ... فاذا نعم (وانا مؤمنة بذلك) فكيف المسيح يصلي للرب ... صراحة انا مؤمنة ولكني اريد ان افهم ...
.............................................
سلام المسيح ...
شكرا على مشاركتك الاولى معانا ...
يوحنا ١ : ١٨
١٨‏اَللهُ لَمْ يَرَهُ أَحَدٌ قَطُّ. اَلابْنُ الْوَحِيدُ الَّذِي هُوَ فِي حِضْنِ الآبِ هُوَ خَبَّرَ.
....................................
كان الله يتصل بالناس في العهد القديم من خلال مختلف الناس، وعادة من خلال الأنبياء، الذين كانوا يتلقون رسائل خاصة لتوصيلها. إلا أن الله "لم يره أحد قط". أما في المسيح فقد كشف الله عن طبيعته وجوهره بطريقة يمكن رؤيتها ولمسها وإحساسها، ففي المسيح صار الله إنسانا يحيا على الأرض.
ومن يرى يسوع المسيح يكون قد رأى الله (يو١٤:٩).
...........................................

Fat7i يقول...

اقتباس :
فكيف المسيح يصلي للرب ؟
.............................................
بكل بساطة الجواب لانه صلى بطبيعة الناسوت وليس اللاهوت لانه كما ان الناسوت كامل ايضا اللاهوت كامل لذلك كان الناسوت يصلي للاهوت اي بمعنى اخر كل ناسوت يتبع ارادة الرب يكون ابن للرب وهكذا
يسوع ( الناسوت ) يصلي للاب الرب ( اللاهوت) فهو ليس مجرد الها فقط وانما اخذ طبيعة بشرية مثلنا ناسوتا كاملا بحيث قال عنه الكتاب انه شابهنا في كل شي ماعدا الخطيه ولولا انه اخذ طبيعتنا ما كان ممكنا ان يوفي العدل الالهي نيابة عنا .عن طريق الفداء وهي تسمى الرحمة عن طريق اتمام العدالة الاهية الكاملة
وايضا توضيح اكثر انه صلى كانسان وليس كاله لكي يقدم لنا صورته ونكون نحن على مثاله الكامل كانسان
أي بمعنى اخر مثلا ان السيد المسيح كان يتالم ويجوع وياكل والانسان العادي ايضا يتالم ويجوع وياكل اذا ايضا مثل أي انسان كان المسيح يصلي ويتحدث الى ابيه ولكن ما يفرقنا عن المسيح ان جسده كان مسكنا للرب الذي تجسد فيه وايضا لاننسى ان المسيح مات على الصليب ولكن الله لايموت اذا ان ناسوته مات على الصليب
لو لم يكن المسيح يصلي لقالوا عنه انه غير متدين ولرفضوا الايمان به وهو بهيئة انسان كان يجب عليه ان يفعل كل ما يفعله الانسان من صلاه واكل وشرب ونوم وعطش وتعب فغير معقول ان يكون بهيئة بشرية ولا ياكل مثلا او لا يشرب اليس كذلك
وساتيكم بمثل تشبيه (ناقص)مثلا نحن نملك قطعة حديد ونقوم باحمائها بالنار فتحمر القطعة ولكن ان لمسناها تحترق يدينا وهذه خاصية النار وليس الحديد ولكن ان دقينا عليها بالجاكوج تنعوج وتلتوي فهذه هي خاصية الحديد والخاصيتان لقطعة واحدة في الجوهر تشبيه اخر ايضا مثلا عندما تشرق الشمس ونرى الضوء فنقول ها هي الشمس اشرقت ولكن نحن هنا نقصد ضوء الشمس ولكن ان صارالطقس حار نقول الشمس تحرق اذا حرارة الشمس وضوء الشمس هما مساويان للشمس وبنفس اوقت كل واحد منهم هو شمس بحد ذاته

وهنا الكتاب المقدس يوضح لنا ان المسيح كان يمتلك ثلاث صفات فيذكره (بابن الانسان ) أي الناسوت وايضا ( ابن الله ) لانه ايضا مساوي للاب في الجوهر اذافهو ( الله)
ولكن هنا السؤال يطرح نفسه لماذا المسيح هو مسكن للرب وبموافقة الرب صلب وتالم الناسوت
الجواب هو ان هذه هي خطة الرب باكمال العدالة الهية التي تحدث عنها ورفع الخطية وهي بموت الانسان الذي يكون بلا خطية من اجل جميع البشر الخطاة الذين ورثوا الخطية وهنا الاثبات الانجيلي اذا يقول الكتاب (من منكم يبكتني على خطيه " (يو 8 : 46 ). ) وقال عنه بيلاطس "( لست أجد فيه عله واحدة " (يو 18 : 38 ).

يا عزيزي الله هو اب وابن ورح قدس والاب متحد بالابن ومتحد بالروح القدس وعندما تجسد المسيح من السيده العذراء لم ينفصل لا عن الاب ولا عن الروح القدس لان لا انفصال في الثالوث .
المسيح بالوقت الذي كان فيه على الارض كان بنفس الوقت بالسماء وبكل مكان الكون ولا يحده مكان لانه الله الغير محدود .لانه قبل ان يكون ابراهيم كان هو
كان على الصليب وكانت تضرب المسامير بيديه وقدميه وكان بنفس الوقت بالسماء وبكل مكان لانه غير محدود وكما يذكر يوحنا في الاصحاح الثالث اذ يقول (11 الحق الحق اقول لك اننا انما نتكلم بما نعلم و نشهد بما راينا و لستم تقبلون شهادتنا* 12 ان كنت قلت لكم الارضيات و لستم تؤمنون فكيف تؤمنون ان قلت لكم السماويات* 13 و ليس احد صعد الى السماء الا الذي نزل من السماء ابن الانسان الذي هو في السماء*)
والان الرب هو عندك وفي كل مكان وكل زمان ان طلبته تجده وان فتحت قلبك يدخل اليه وتكون انت ايضا جسدك مسكن للرب عن طريق الروح القدس وكما يقول متى الانجيلي (حيثما اجتمع اثنان أو ثلاثة باسمي، فهناك أكون في وسطهم" (مت18: 20 )
وكما يقول يوحنا الانجيلي (كما انك انت ايها الاب في وانا فيك ليكون هم ايضا واحدا فينا ليؤمن العالم انك ارسلتني ( يو 17 : 21 ).

فتحى

Fat7i يقول...

اقتباس :
سلام المسيح..
سؤالي :
مكتوب بالانجيل ويل لمن يمرض بمرض البرص او البهاق لماذا ؟؟ (اعرف مريض بهذا المرض .... وهو طفل صغير )...
............................................
سلام المسيح ...
أرجو منك ذكر الشاهد من الانجيل او ذكر الاية

Fat7i يقول...

اقتباس :
وجاء أيضا في سفر أشعياء: " قومي استنيري لأنه قد جاء نورك ومجد الرب أشرق عليك .... ألخ
...........................................
شكرا على مشاركتك المنقولة من المواقع الاسلامية
من إصحاح (60) حتى (66) نرى الكنيسة في مجدها المستتر والذي سيظهر للعيان في الأبدية هنا نرى بناء مدينة الرب الجديدة. كانت الوعود في آخر الإصحاح السابق أن الفادى سيأتي إلى صهيون. ولها عهد مع الله، روحه عليها وكلامه في فمها ولا يزول للأبد قد تكون صهيون هي إسرائيل بعد عودتها من السبي، ولكن هذا لم يحدث تماماً بعد العودة من سبى بابل لذلك يعتبر هذا نبوة عن كنيسة المسيح التي سيأتي لها ويفديها ويسكب روحه عليها والتحقيق الكامل لمجد الكنيسة المنتظر هو في أورشليم السماوية بعد أن يأتي المسيح في مجيئه الثاني.
آيات (1- 3) قومي استنيري لأنه قد جاء نورك و مجد الرب أشرق عليك. لأنه ها هي الظلمة تغطي الأرض و الظلام الدامس الأمم أما عليك فيشرق الرب و مجده عليك يرى. فتسير الأمم في نورك و الملوك في ضياء إشراقك.

المسيح يوجه كلامه لكنيسته التي أنارها بوجوده فيها، فأزال الظلمة التي كانت فيها، ولكن عليها هي أن تعمل شيئاً لتستنير ولا تقعد ساكتة فعليها واجب ومسئولية أن تكون نوراً للعالم الذي لا يزال في الظلمة فنور الرب يجذب الأمم. مجده عليك يُرى = لإتحاده بك.

آية (4) ارفعي عينيك حواليك و انظري قد اجتمعوا كلهم جاءوا إليك يأتي بنوك من بعيد و تحمل بناتك على الأيدي.

إرفعى عينيك = أي أنظري للمستقبل وترين بعين الإيمان تتميم مواعيد الله وأن الأمم سيقبلون الله بل يخدمون أولاد الله (أبنائه وبناته يحملونهم)

آية (5) حينئذ تنظرين و تنيرين و يخفق قلبك و يتسع لأنه تتحول إليك ثروة البحر و يأتي إليك غنى الأمم.

تنيرين = تفرحين لأن الإنسان الفرح يكون كأنه منير. وهذا الفرح سيكون بسبب إتساع الكنيسة، وستأتي لها أيضاً ثروة الأمم الذين آمنوا. ثروة البحر = هي السمك إشارة للمؤمنين فالبحر يشير للعالم.

آيات (6،7) تغطيك كثرة الجمال بكران مديان و عيفة كلها تأتي من شبا تحمل ذهبا و لبانا و تبشر بتسابيح الرب. كل غنم قيدار تجتمع إليك كباش نبايوت تخدمك تصعد مقبولة على مذبحي و أزين بيت جمالي.

بكران = أولاد الجمال. مديان وعيفة وشبا = من قبائل العرب. وهنا النبي يعبر عن مجد الكنيسة بعبارات مستعارة من أهل عصره وكأننا في أيامنا نقول عوضاً عن مديان وعيفة..... إنجلترا وأمريكا..... والمعنى كثرة المؤمنين الذين يقدمون تقدمات مادية = ذهب وتسابيح = لبان. وكل عطية بالمحبة تصعد مقبولة = يقبلها الرب. والمؤمنون بحضور المسيح وسطهم وروحه يزينون الكنيسة. وقد نفهم الغنم والكباش أنهم نفوس الذين آمنوا ويقدمون أنفسهم ذبائح حية (رو 12 :1)

آيات (8، 9) من هؤلاء الطائر ون كسحاب و كالحمام إلى بيوتها. إن الجزائر تنتظرني و سفن ترشيش في الأول لتأتي ببنيك من بعيد و فضتهم و ذهبهم معهم لاسم الرب إلهك و قدوس إسرائيل لأنه قد مجدك.

يتببببع

Fat7i يقول...

الأمم الذين سيأتون بسرعة كأنهم طائرون كسحاب لقداستهم ورفضهم للدنيويات التي طالما تلذذوا بها ولم تشبعهم، والقديسين مشبهين بالسحاب لأنهم يعيشون في السماويات (عب 12 : 1 + 1 ش 19 : 1) وهم بامتلائهم من الروح القدس صاروا كحمام راجع إلى بيته، صاروا روحيين. والجزائر وترشيش حتى البلاد البعيدة تنتظر مجيء الرب لتؤمن به ويقدموا له مالهم.

آية (10) و بنو الغريب يبنون أسوارك و ملوكهم يخدمونك لأني بغضبي ضربتك و برضواني رحمتك.

كورش وارتحشستا أمرا بترميم أسوار أورشليم، والله سيحافظ على كنيسته باستخدام كل الوسائل، حتى الغرباء غير المؤمنين سيحرسونها. ولكنها إذا أخطأت وحتى لا تهلك سيضربها ويؤدبها بواسطتهم حتى تتوب.


آية (11) و تنفتح أبوابك دائما نهارا و ليلا لا تغلق ليؤتى إليك بغنى الأمم و تقاد ملوكهم.

لا ينقطع دخول الناس إلى الكنيسة، والكنيسة لا ترد خاطئ أتى إليها تائباً. ذولا يكون حرب أو خوف فتغلق الأبواب. كان اليهود قد أغلقوا أبوابهم على أنفسهم، أما الكنيسة فهي مفتوحة للجميع. وتقاد ملوكهم = كم من الملوك الوثنيين آمنوا بالمسيح وانقادوا له بحريتهم.

آية (12) لان الأمة و المملكة التي لا تخدمك تبيد و خرابا تخرب الأمم.

تخرب إذا حرمت نفسها من بركات ونعم الله، بالإضافة لخرابها وهلاكها الأبدي، ولا خلاص خارج الكنيسة.

آية (13) مجد لبنان إليك يأتي السرو و السنديان و الشربين معا لزينة مكان مقدسي و امجد موضع رجلي.

شبهت الكنيسة هنا بهيكل سليمان الذي إستخدم فيه كل هذه الأنواع من أحسن الأخشاب، سرو وسنديان وشربين. وهكذا الكنيسة ستتزين بأحسن رجال وبنات العالم حينما يؤمنوا بالمسيح. كل الطاقات الخاملة (الأشجار) تتحول لخدمة الرب ولبناء مسكنه وكنيسته.

آية (14) و بنو الذين قهروك يسيرون إليك خاضعين و كل الذين أهانوك يسجدون لدى باطن قدميك و يدعونك مدينة الرب صهيون قدوس إسرائيل.

لننظر تطبيق هذه الآية على الدولة الرومانية، فالآباء اضطهدوا الكنيسة وقهروها وأبناؤهم صاروا مؤمنين خاضعين لها. وهنا نرى سلطان الكنيسة.

آية (15) عوضا عن كونك مهجورة و مبغضة بلا عابر بك أجعلك فخرا أبديا فرح دور فدور.

الكنيسة مشبهة بامرأة مهجورة قبل المسيح وبحلول المسيح فيها وروحه صارت أفراحها وأمجادها أبدية.

آية (16) و ترضعين لبن الأمم و ترضعين ثدي ملوك و تعرفين إني أنا الرب مخلصك و وليك عزيز يعقوب.

المعنى أن الكنيسة ستستفيد من غنى الأمم وقوتهم. وقد يكون المعنى أن الأمم حين يؤمنون ستستفيد الكنيسة من خبراتهم الفلسفية التي سيخضعونها للإيمان وقدراتهم العقلية والإيمانية والروحية، وبها يستفيد ويتعلم الجميع. وواضع قانون الإيمان أثناسيوس الروسولى كان وثنياً. وكم أخرجت الإسكندرية من جبابرة.

آية (17) عوضا عن النحاس أتي بالذهب و عوضا عن الحديد أتي بالفضة و عوضا عن الخشب بالنحاس و عوضا عن الحجارة بالحديد و اجعل وكلاءك سلاما و ولاتك برا.

النحاس يشير للقوة. وعوضاً عن القوة آتى بالذهب أي السماويات ومجد الكنيسة السماوي، وهو بالمقارنة يكون مجد العهد القديم كنحاس (2 كو 3 : 10) والمقصود أن كل الخبرات القديمة تتحول إلى ماهو أحسن وأقوى وأعظم فالختان صار معمودية والذبائح الحيوانية صارت تناول والكهنوت المسيحي أتى عوضاً عن اللاوى. وأجعل وكلاؤك سلاماً = المتولون عليك سيجرون فيك سلاماً.

آية (18) لا يسمع بعد ظلم في أرضك و لا خراب أو سحق في تخومك بل تسمين أسوارك خلاصا و أبوابك تسبيحا.

حيثما وُجِد المسيح يوجد العدل وحيثما وُجِد الروح القدس يوجد التسبيح.

آية (19) لا تكون لك بعد الشمس نورا في النهار و لا القمر ينير لك مضيئا بل الرب يكون لك نورا أبديا و إلهك زينتك.

نور الشمس يصبح كلا شيء بالنسبة لنور الرب. والنور رمز للفرح والسلام والقداسة، وهذا هو الوضع في السماء ( رؤ 22 :5).

آية (20) لا تغيب بعد شمسك و قمرك لا ينقص لان الرب يكون لك نورا أبديا و تكمل أيام نوحك.

شمسها هو الرب يسوع لا يعود يتركها ويغيب. وتكمل أيام نوحك النوح يكون بسبب الشعور بالتخلي، ولكن من يشعر أن المسيح معه في ضيقته لن ينوح بل يفرح ويتعزى. ويكمل هذا في السماء حين يمسح الله كل دمعة من أعيننا.
آية (21) و شعبك كلهم أبرار إلى الأبد يرثون الأرض غصن غرسي عمل يدي لأتمجد.
البر هو بر المسيح والذي يتبرر به يرث الأرض أي السماوات.

آية ( 22) الصغير يصير ألفا و الحقير امة قوية أنا الرب في وقته أسرع به

كانت بداءة المسيحية نبتات صغيرة سرعان ما أثمرت آلاف فملايين. أنا الرب في وقته = هذه تساوى قوله ملء الزمان.. هنا نرى الكنيسة تتمتع بقوة الله غير المحدودة. الصغير يصير ألفاً. رقم 1000 يشير للسماء فالصغير يصير سمائياً. والحقير = من هو خارج المسيح تلهو به الشياطين. يصير أمة قوية كجيش مرهبة بألوية.

وهذا لا يطبق على مكة ولا حتى الكعبة .. ولا تسرق نص وتترك بقية الاية .

Fat7i يقول...

اقتباس :
محمد عليه الصلاة والسلام في نبوءة حبقوق :جاء في سفر حبقوق: " إله يأتي من اليمن والقدوس من جبل فاران، جلاله غطي السماوات والأرض امتلأت من تسبيحه" (حبقوق 3 : 3).
............................................
"الله جاء من تيمان والقدوس من جبل فاران سلاه جلاله غطى السماوات والأرض امتلأت من تسبيحه."

ابتداء من هذه الآية نجد رؤيا النبي والتي ظهر فيها استجابة الله لصلاته. وكأننا نرى النبي هنا يتذكر الأمجاد السابقة في سيناء أو أن الله يريه أن هذه الأمجاد سوف تتكرر ثانية وأنه سوف يخلص شعبه (راجع تث2:33 خر20:19 + 17:24). هذه الآيات تشير لظهور الله في مجده أمام الشعب و "كما كان فهكذا يكون من جيل إلى جيل". وحين يأتي الله تمتلئ السموات من جلاله فهو ساكن في السموات، والسموات تشير للنفس البشرية التي إلتصقت بالله فتحولت لسماء. والأرض إمتلأت من تسبيحه = هذا هو الجسد الذي يسبح الله. تيمان في أدوم وفاران في سيناء وقوله الله جاء من تيمان = أي ظهر وتجلي مجده في تيمان. ثم يقول والقدوس من جبل فاران. وحينما نعود لأصل الآية في كلمات موسى (تث2:33) نجدها معكوسة، فموسى يقول جاء الرب من سيناء (حيث ظهر في مجده) وأشرق لهم من سعير وتلألأ من جبل فاران" فموسى يقصد أن مجد الرب سيظهر أولاً للشعب اليهودي في سيناء ثم يظهر بعد ذلك لسعير (رمز إنتشار معرفة الله في الأمم. أما حبقوق فيبدأ بسعير رمز لدخول المسيحية للأمم ثم جبل فاران حيث كان الشعب اليهودي تائهاً وذلك رمزاً لإيمان اليهود في أواخر الأيام. والأرض امتلأت من تسبيحه = إشارة للكنيسة الممتدة في العالم.

sharihan يقول...

سلام المسيح ..
انا التي سألت عن البرص ...في العهد القديم لاويين 13 "فرائض الأمراض الجلدية المعدية" ... الطفل الذي اعرفة لدية برص ولكنه غير معدي ... ولكن ليس لهذا المرض دواء .. لماذا المريض يعتبر نجس ... لماذا ذكر هذا المرض بالذات ؟؟ وهل يجب فعل الامور التي كتب عنها مثل ان يذهب للكاهن ويحجز ... الخ

سؤال اخر :
ما هو نشيد الانشاد؟ وماذا يفيدنا بالكتاب المقدس ؟

يارب بس ما اكون قد كفرت بهذه الاسئلة ....

وشكرا ....

sharehan يقول...

هل من اجابة؟؟

غير معرف يقول...

فتحي انا كان نفسي ارد على قطز على موضوع اية حزقيال 16 :25 بس انا ما عندي معلومات زييك فانا برجو منك انك تفسر هذه الاية وبشكرك كتير على هالصفحة اللي عنجد بتفيد كل مسيحي شكرا الك و سلام المسيح ينور الك حياتك :)

Fat7i يقول...

بعتزر جدا على عدم الاجابة على الاسئلة لأنى فى فترة امتحانات .. سقوم بدراسه الاسئلة الاتية :

1 السؤال المتعلق بالبرص .

2 تفسير حزقيال 16 :25

وسأقوم بالرد فى خلال 24 ساعة .

صلولى بقا علشان الامتحان انهاردة .

فتحى

Fat7i يقول...

اقتباس :
سلام المسيح..
سؤالي :
مكتوب بالانجيل ويل لمن يمرض بمرض البرص او البهاق لماذا ؟؟ (اعرف مريض بهذا المرض .... وهو طفل صغير )...
..............................................
سلام المسيح ..
اسف على التأخير . اولا هو مش مكتوب ( ويل ) وذكر البرص فى سفر لاويين الاصحاح 13
كان البرص من أفظع الأمراض في عصور الكتاب المقدس. لقد عرفه الإسرائيليون لأول مرة في مصر، حيث كانت توجد أنواع كثيرة من الأمراض التي تندرج تحت اسم البرص في اللغة العبرية، وواحد منها فقط هو ما نطلق عليه الآن اسم برص. البعض منها كان معديا. وأفظع أنواع البرص هو ما كان يدمر الجسم، ولم يكن له علاج في معظم الحالات. وكان المصابون بالبرص يعزلون عن العائلة والأصدقاء، ويحجزون خارج المحلة. وحيث أن الكهنة كانوا هم المسئولين عن صحة وسلامة المحلة، كان من واجبهم طرد المصابين بالبرص. وإذا ظهر أن أحدهم قد زال عنه البرص، فكان الكاهن وحده هو الذي يستطيع أن يقرر ما إذا كان قد شفي حقيقة. وكثيرا ما يستخدم البرص في الكتاب المقدس صورة للخطية، لأن الخطية معدية ومدمرة، وتؤدي إلى الانفصال.

أخبر الله بني إسرائيل كيف يشخصون البرص، ليمكنهم أن يتجنبوه أو يعالجوه. وقد أعطاهم هذه الشرائع لصحة الشعب ووقايته، فكانت تساعد بني إسرائيل على الوقاية من الأمراض الخطيرة التي كانت تتهددهم في ذلك الوقت وذلك المكان. ومع أنهم لم يدركوا الأسباب الطبية لبعض هذه الشرائع، إلا أن طاعتهم لها حفظتهم في أحسن صحة.

فالمصاب بمرض البرص ليس ملعوناً من الله بل كان قصد الله فى العهد القديم حماية الشعب من انتشار المرض بينهم فكان يعزل هذا الشخص حتى يتم شفائة وبعد ذلك يعيش حياة طبيعية .

والدليل على ان الابرص ليس ملعونا من الله :
يتحدّث الكتاب المقدس من إنجيل لوقا 5 عن رجل أبرص شفاه يسوع، يقول: وكان في إحدى المدن، فإذا رجل مملوء برصاً، فلما رأى يسوع خرّ على وجهه وطلب إليه قائلاً: ”يا سيد إن أردت تقدر أن تطهرني“. فمدّ يده ولمسه قائلاً: ”أريد فاطهر“. وللوقت ذهب عنه البرص.

فهنا يقدم المسيح الشفاء والمحبة للأبرص دون ان يبتعد عنة او يجتنبه .

فتحى

Fat7i يقول...

فتحي انا كان نفسي ارد على قطز على موضوع اية حزقيال 16 :25 بس انا ما عندي معلومات زييك فانا برجو منك انك تفسر هذه الاية وبشكرك كتير على هالصفحة اللي عنجد بتفيد كل مسيحي شكرا الك و سلام المسيح ينور الك حياتك :)
..........................
الرب يباركك.. سلام المسيح ..حزقيال 16
٢٥فِي رَأْسِ كُلِّ طَرِيق بَنَيْتِ مُرْتَفَعَتَكِ وَرَجَّسْتِ جَمَالَكِ، وَفَرَّجْتِ رِجْلَيْكِ لِكُلِّ عَابِرٍ وَأَكْثَرْتِ زِنَاكِ.‏

لقد ذكرت هذه الرسالة أورشليم بحالتها الحقيرة الأولى بين أمم الكنعانيين. واستخدم الله صورة الطفلة الرضيعة ونموها حتى أصبحت امرأة ناضجة ليذكر أورشليم بأنه أقامها من حالتها الوضيعة إلى المجد العظيم كعروس له. ولكنها خانت ثقته وأصبحت عاهرة، بعقد تحالفات مع الأمم الوثنية وتبني عاداتهم. فإذا أقصينا الله جانبا بسبب أي شيء، حتى إذا كان التعليم أو الأسرة أو المهنة أو المتعة فإننا نهجره بنفس ذلك الأسلوب.
التفسير :
تحولها إلى هياكل وثنية: "إنك بنيتِ لنفسك قبة، وصنعت لنفسك مرتفعة في كل شارع. في رأس كل طريق بنيت مرتفعتك ورجست جمالك... الخ" [24-25]. عوض أن تكون النفس هيكلاً مقدسًا لسكنى الله فيها، تصير قبة الشيطان، وتقيم له موضعًا في كل حياتها. تضع مرتفعات للشيطان في كل شوارعها، أينما سارت لا فكر لها سوى ملذات الجسد ومحبة العالم. في رأس كل طريق تبنى مرتفعة، في حياتها العائلية أو العمل أو العلاقات الاجتماعية... لا تفكر فيما لله بل فيما للخطيئة.

لقد رجست جمالها الذي خلقه الله، وكما يقول العلامة أوريجانوس: [النفس البشرية جميلة جدًا، جمالها رائع، لأن الله خلقها قائلاً: "لنجعل الإنسان على صورتنا ومثالنا". أي جمال أبرع من هذه الصورة وهذا المثال؟. لكن بعض الزناة التافهين ينجذبون لجمالها، فيرغبون في افسادها... لهذا يقول بولس الحكيم: "ولكنني أخاف أنه كما خدعت الحية حواء بمكرها هكذا تفسد أذهانكم عن البساطة التي في المسيح" (2 كو 11: 3)[21]...].

Fat7i يقول...

سؤال اخر :
ما هو نشيد الانشاد؟ وماذا يفيدنا بالكتاب المقدس ؟
........................................
كتب هذا السفر سليمان الحكيم ، الذى وضع أناشيد كثيرة ( 1 مل 4 : 32 ) .
وقد لقب " نشيد الأناشيد " ، وذلك لأن تكرار كلمة " نشيد " تشير إلى أفضليته على غيره من الأناشيد ، كالقول : " ملك الملوك " ، و " رب الأرباب " و " قدس الأقداس " .....

ربما يتسآل البعض : لماذا استخدم الوحى هذا الأسلوب الرمزى الغزلى فى التعبير عن الحب المتبادل بين الله وكنيسته ؟
( 1 ) اعتاد الله أن يتحدث معنا خلال الوحى بذات الأسلوب الذى نتعامل به فى حياتنا البشرية ، فهو لا يحدثنا فقط باللغات البشرية بل ويستخدم أيضا تعبيراتنا ، حتى لا يكون الوحى غريبا عنا .
نذكر على سبيل المثال أن الوحى يتحدث عن الله بأنه حزن ، وغضب ، أو ندم ، .... مع أن الله كلى الحب لن يحزن لأنه لا يتألم ، ولا يغضب إذ هو محب ، ولا يندم لأن المستقبل حاضر أمامه وليس شىء مخفى عنه . لكنه متى تحدث الكتاب عن غضب الله إنما يود أن يعلن لنا أننا فى سقطاتنا نلقى بأنفسنا تحت عدل الله ، وما يعلنه الوحى كغضب إلهى إنما هو ثمر طبيعى لخطايانا ، نتيجة هروبنا من دائرة محبته .
وعندما يتحدث الكتاب المقدس عن كرسى الله أو عرشه ، فهل أقام الله له كرسيا أو عرشا محدودا يجلس عليه ؟ ألم تكتب هذه كلها لكى نتفهم ملكوت الله ومجده وبهاءه حسب لغتنا وتعبيراتنا البشرية ؟!
على نفس النمط يحدثنا الوحى عن أعمق ما فى حياتنا الروحية ، ألا وهو اتحادنا بالله خلال الحب الروحى السرى ، فيستعير ألفاظنا البشرية فى دلائل الحب بين العروسين ، لا لتفهم علاقتنا به على مستوى الحب الجسدانى ، وإنما كرموز تحمل فى أعماقها أسرار حب لا ينطق به .
( 2 ) هذا المفهوم للحب الإلهى كحب زوجى روحى يربط النفس بالله ليس غريبا عن الكتاب المقدس ، فقد استخدمه أنبياء العهد القديم كما استخدمه رجال العهد الجديد أيضا ، كما سنرى ذلك عند حديثنا عن " العرس السماوى " .
( 3 ) عبارات هذا السفر لا يمكن أن تنطبق على الحب الجسدانى ، ولا تتفق مع القائلين أنه نشيد تغنى به سليمان حين تزوج بأبنة فرعون أو ما يشبه ذلك ، نذكر على سبيل المثال : " ليقبلنى بقبلات فمه ، لأن حبك أطيب من الخمر " ( 1 : 1 ) ... هكذا تناجى العروس عريسها ، لكنها تطلب قبلات آخر " فمه " ..... مع أنها تعلن له " حبك " أطيب من الخمر ، كيف يمكن لعروس أن تطلب من عريسها أن يقبلها آخر بينما تستعذب حب العريس نفسه ؟ يستحيل أن ينطبق هذا على الحب الجسدانى ، لكنه هو مناجاة الكنيسة للسيد المسيح عريسها ، فتطلب قبلات فم الآب ، أى تدابيره الخلاصية . والتى تحققت خلال حب الأبن العملى ، كقول الكتاب : " الأبن الوحيد الذى فى حضن الآب هو خبر " ..

غير معرف يقول...

هو ده رد مقنع

Fat7i يقول...

اقتباس :
هو ده رد مقنع
............................
ايه هو سؤالك ؟؟؟

غير معرف يقول...

إذا كان المسيح موجوداً منذ الأزل مع الله كما تقولون – فما هي طبيعة العلاقة بينهما ؟ وما هي كيفية التحول من الألوهية إلى مرتبة البشر في بطن امرأة مخلوقة ؟!
ارجو الرد

Fat7i يقول...

اقتباس :
إذا كان المسيح موجوداً منذ الأزل مع الله كما تقولون – فما هي طبيعة العلاقة بينهما ؟ وما هي كيفية التحول من الألوهية إلى مرتبة البشر في بطن امرأة مخلوقة ؟!
ارجو الرد
............................................
عزيزى شكرا لك على مشاركتك وسؤالك وأهلا بك فى مدونتى المتواضعة .
نبدأ بالقول إن المسيحيين يؤمنون “أن الله واحد لا شريك له” غير محدود، يملأ السموات والأرض، خالق الكل، أبدي لا نهاية لملكه. وقد قال المسيح أن أول الوصايا وأهمها هي أن "الرب إلهنا رب واحد" علينا أن نحبه من كل القلب والنفس والقدرة. ثم فى "رسالة يعقوب" في العهد الجديد من الكتاب المقدس بالأصحاح رقم2 والآية رقم 19 فسوف تجد نص الآية في أولها: "أنت تؤمن أن الله واحد حسنا تفعل". كما يبدأ نص قانون الإيمان المسيحي "بالحقيقة نؤمن باله واحد". كما تتضح وحدانية الله من أمر المسيح لتلاميذه أن يذهبوا إلى جميع الأمم "ليعمّدوهم باسم الأب والابن والروح القدس"، قالها لهم في صيغة المفرد ولم يقل بأسماء في صيغة الجمع. وقد قال رسول المسيحية يوحنا: "الذين يشهدون في السماء هم ثلاثة: الآب والابن والروح القدس، وهؤلاء الثلاثة هم واحد". واقرأ أيضا في الرسالة الأولى ليوحنا بالأصحاح رقم 5 وبالآية رقم7.

ويقول المسيحيين توضيحا لعقيدة التثليث لمن يجهلها، إن الله موجود بذاته - وهذا ما يطلقون عليه الآب - فلا يمكن أن الله الواحد الذي أوجد الموجودات كلها يكون بلا وجود ذاتي. والقول "أب" هنا لا تعني التوالد التناسلي، بل تعني الأبوة الروحية كقولك أن إبراهيم هو أب المؤمنين. ويقول المسيحيون أن الله الواحد الموجود بذاته هو أيضا ناطق بكلمته، ويطلقون على ذلك "الابن" و"الكلمة" فلا يمكن أن يكون الله هو الذي خلق الإنسان ناطقا، يكون هو نفسه غير ناطق بالكلمة. وتلقيب المسيح "بكلمة الله" المأخوذة من كلمة "Logos" التي جاءت في الإنجيل في الأصل اليوناني، وقد استخدمها العلماء اليونانيون القدامى للتعبير عن الكلمة والعقل، ومنها جاءت الكلمة "LOGIS" أي المنطق فالله خلق العالم بكلمته، وهو وكلمته واحد.
إذا الله واحد، الآب: ذو الوجود الذاتي، الناطق بكلمته: المسيح، الحي بروحه: الروح القدس .

وهنا يجدر بنا أيها القارئ العزيز الإشارة إلى أنه لا توجد حقيقة بسيطة ولا سهلة. إن الحَجَر يبدو قطعة واحدة، لكن الواقع أنه مركب من عدد لا يحصى من الذرات، وقد تبدو قطعة خشب أمامنا ساكنة على حين أن الأمر الواقع أن بداخلها حركة دائبة لا تهدأ. إضافة إلى أن جسم الإنسان الحي مركب من نفس وروح وجسد، وهذه الثلاثة تكون الإنسان الناطق. وهناك الشمس المركبة من نار ونور ومادة وكل من هذه تشكل وحدة واحدة التي هي الشمس. وهناك العديد من الأمثلة التي تبسط لنا فكرة الثالوث والوحدة.
................................................


اقتباس :

وما هي كيفية التحول من الألوهية إلى مرتبة البشر في بطن امرأة مخلوقة ؟!
.......................................
بالنسبة لشخص السيد المسيح لم يحدث تحول ولا تغيير أى أنه لا الإله أصبح أنساناً ولا الإنسان أصبح إله

إنما الإتحاد الذى حدث بالفعل هو إتحاد بين طبيعة الله( اللاهوتيه ) بالطبيعة البشرية فى شخص واحد هو الله المتجسد) له الطبيعتان مع إحتفاظ كل طبيعة بخصائصها– مثال ما يحدث فى الإنسان.

الانسان جانب روحى وجانب مادى والأثنان يتحدان معاً لتكوين شخص واحد لكن لا الروح تصير جسداً ولا الجسد يتحول لروح والروح لها خصائصها فى الانسان وكذلك الجسد له خصائصه لكن هذا لا يمنع الاتحاد

مثال الحديد الذى يحمى بالنار ويتحد بالنار لا النار تصيراً حديداً ولا الحديد يصير ناراً لكن يسمى حديد محمى بالنار له الصفتان فى طبيعة متحده .

فتحى

غير معرف يقول...

اين ذكر في الكتاب ان للمسيح طبيعتين لاهوتيه وناسوت

Fat7i يقول...

اقتباس :
اين ذكر في الكتاب ان للمسيح طبيعتين لاهوتيه وناسوت
....................................
يجب الأخذ في الاعتبار عند دراسة هذا الموضوع أن كلمة "الثالوث" غير مذكورة في الكتاب المقدس. ولكن هذا مجرد تعبير لمحاولة توضيح شخصيات الله. يجب علينا فهم أنه اله واحد وليس ثلاثة. الثالوث الأقدس هو يمثل الله وشخصياته الثلاث. وليس هناك أي خطاء في استخدام تعبير الثالوث الأقدس وان كان غير مذكور في الكتاب المقدس لأنه مبني علي تعاليم الكتاب المقدس. وان كان ذلك يمثل لك مشكلة ففقط حاول أن تتذكر أن التعبير "جد" غير مذكور في الكتاب المقدس ولكننا نعلم أن الكتاب المقدس يذكر جدود مختلفين. فعلي سبيل المثال نحن نعلم أن ابراهيم كان جدا ليعقوب. فلاتدع التعبير يعرقلك فالأهم هنا هو المبدأ المقدم بالتعبير "الثالوث الأقدس" وهو بالقطع مذكور في الكتاب المقدس. والآن وبعد ان انتهينا من المقدمة، دعونا نلقي نظرة الي الآيات الكتابية التي تعضد الثالوث الأقدس:

1) يوجد اله واحد : تثنية 4:6 و كورنثوس 4:8 وغلاطية 20:3 وتيموثاوس الأولي 5:2.

2) الثالوث الأقدس يتمثل في ثلاثة شخصيات: تكوين 1:1 و 26:1 و 22:3 و 7:11 وأشعياء 8:6 و 16:48 1:61 ومتي 16:3 -17 ومتي 19:28 وكورنثوس الثانية 14:13. في دراسة العهد القديم ندرك أهمية الالمام باللغة العبرية. في تكوين 1:1 يستخدم الاسم "الوهيم" بصورة الجمع. وفي تكوين 26:1 و 22:3 و 7:11 و أشعياء 8:6 يستخدم "نحن". وبالنظر الي استخدام آلوهيم ونحن نري أن الكتاب المقدس يشير الي أكثر من اثنان. في اللغة الانجليزية يوجد "مفرد" و "جمع" بينما في العبرية يوجد "مفرد" "مثني" و "جمع". و صيغة الجمع استخدمت مع آلوهيم للاشارة الي (الآب و الابن والروح القدس).

غير معرف يقول...

سلام لكم !سيد المسيح كان يصلي لمن وما مهنى الصلاة عنده شكر

Fat7i يقول...

اقتباس :
سلام لكم !سيد المسيح كان يصلي لمن وما مهنى الصلاة عنده شكر
....................................
عزيزى شكرا لك على مشاركتك وسؤالك وأهلا بك فى مدونتى المتواضعة .
لنتمكن من فهم صلاة المسيح أي الله في الجسد لله الآب في السماء لابد وأن ندرك علاقة الله الآب بالله الأبن. فعلاقة لله الآب مع الله الأبن المتجسد علاقة أزلية أبدية بدأت قبل أن يأتي المسيح للعالم. أقراء يوحنا 19:5-27 وخاصة 23:5 التي من خلالها يعلمنا المسيح أن الآب قد أرسل الأبن (أيضاً اقراء يوحنا 10:15). فالمسيح لم يصبح ابن الله عندما ولد في بيت لحم. بل كان هو الله منذ الأزل ومازال وسيظل الي الأبد.

أشعياء 6:9 يقول لنا أنه ولد لنا ولداً وأعطي لنا أبناً. فالمسيح كان دائماً جزء من الثالوث الأعظم الآب والأبن والروح القدس. والثالوث لايمثل ثلاثة آلهة بل اله واحد مثلث. ولقد قال يسوع: أنا والآب واحد (يوحنا 30:10). وكان المسيح يعني أنه والآب و الروح القدس أي الأقانيم الثلاثة لله - يشتركون في نفس الروح والكينونة. وهؤلاء الثلاث المتساوون يتمتعون بشركة أزلية.

فعندما تجسد المسيح، أبن الله الأبدي، فأنه تخلي عن مجده السماوي آخذاً صورة عبد (فيليبي 5:2-11). وكالله المتجسد في صورة انسان تعلم أن يطيع أبيه (عبرانيين 8:5) ولقد جربه ابليس، وأدانه الناس، ورفضته خاصته، وأخيراً صلب. فرفع صلاته لأبيه السماوي ليسأل عن معونة وقوة (يوحنا 41:11-42)، وحكمة (مرقس 35:1 و46:6). فصلاته أظهرت اعتماده علي الله خلال حياته علي الأرض كأنسان لكي يتمم خطة الله للفداء (أنظر صلاة المسيح الموجودة في يوحنا 17)، وبالطبع تسليمه لأرادة الله في حديقة جثيماني لأن يذهب للصلب ليحمل عنا ثمن عصيان الله وهو الموت (متي 31:26-46). وبالطبع فقد أقيم من القبر قيامة جسدية ليمنحنا حياة أبدية وغفران وحياة أبدية أن قبلناه كمخلصنا وفادينا.

فلايوجد ما يمنع الأبن من أن يصلي للآب أو التحدث لله كأب. فكما ذكرنا، فأن علاقتهما أزلية بدأت قبل أن يتجسد المسيح. وفي الجسد، نجد أن هذه العلاقة موضحة في الأناجيل فنري أن الله الأبن تمم مشيئة الله في الجسد لفداء العالم (يوحنا 38:6). فحياة المسيح الجسدية وطاعته لله كان دافعها علاقته بالله الآب وحياة الصلاة التي يجب علينا أن نتعلم منها.

يسوع المسيح لم يكن أقل من الله عندما قام بالصلاة لله الآب في السماء. بل ترك لنا المسيح مثالاً حياً لأهمية الصلاة بالرغم من أنه كان بلا خطيئة. فصلاة المسيح لله الآب توضح لنا علاقته بالله الآب في حيز الثالوثية. فاذاً يجب عينا أن نعتمد علي الله من خلال الصلاة ليمنحنا القوة والحكمة. فكما قام المسيح بالصلاة في حياته علي الأرض فيجب علينا كأتباعه أن نفعل نفس الشيء.

غير معرف يقول...

سلام سؤال !انجيل يوحنا اوصحاح عدد 1 في البدء كان الكلمة وكان الكلمة عند الله وكان الكلمة الله هدذا ما كان في البدء عند الله ؟؟ماني فاهم يقولو ان الكلمة هيا المسيح والكلمة هيا الله سؤال ما معنا في البدء وايضا كيف يكمل العدد يقول وهذا كان في في البدء عند الله ! اقدر اقول في البدء كان الله وكان الله عند الله وكان الله الله هذا في البدء عند الله ؟؟؟؟ممكن توضيح وتوضيح قاطع وشكرا

Fat7i يقول...

اقتباس :
سلام سؤال !انجيل يوحنا اوصحاح عدد 1 في البدء كان الكلمة .... الخ
..............................................
سلام المسيح ... بشكرك على مشاركتك معانا فى المدونة وسؤالك جميل جدا .

الكلمة : أو لوغوس أي العقل الإلهي الناطق، هو حكمة الله التي كانت قبل خلق العالم (أم ٨: ٢٢-٣١)، وهو كلمة الله التي بواسطتها خلق العلم (تك ١: ٣،٦، مز٣٣:٦،٩). والمقصود بالكلمة هو المسيح.

فى البدء كان الكلمة : اى ان المسيح موجود من الازل ( المقصود البدء الأزلي ) .

كان : تعود علي الذات الإلهية، بمعني كائن من فعل الكينونة، وليس المقصود بها الفعل الماضى الناقص المعروف فى اللغة.

و كان الكلمة الله : الله واحد الآب هو أصل الوجود والإبن هو العقل الإلهي الناطق، والروح القدس هو أصل ومصدر الحياة الأبدية ومانحها.


اى ان فى البدء كان يسوع الكائن عند الله وكان يسوع الله .

اى ان يسوع ( الابن ) هو الله .

ويمكن توضيح فكرة الثالوث كالأتى :

الآب هو خالق الكون (كورنثوس الأولي 6:8 ورؤيا 11:4) و هو مصدر الرؤيا الالهية (رؤيا 1:1) و مصدر الخلاص (يوحنا 16:3-17) و سبب أعمال ومعجزات يسوع علي الأرض (يوحنا 17:5 و10:14).

الابن هو الذي من خلاله قام الآب بالأعمال التالية: 1) الخليقة (كورنثوس الأولي 6:8 ويوحنا 3:1 و كولوسي 16:1-17) و الرؤيا الالهية (يوحنا 1:1 ومتي 27:11 ويوحنا 12:16-15 ورؤيا 1:1) و الخلاص (كورنثوس الثانية 19:5 ومتي 21:1 ويوحنا 42:4). فالله الآب ينفذ كل هذه الأشياء من خلال الابن يسوع المسيح.

الروح القدس هو الوسيلة التي من خلالها يقوم الآب من خلالها بالأعمال التالية: الخليقة (تكوين 2:1 وأيوب 13:26 ومزمور 30:104) و الرؤيا الالهية (يوحنا 12:16-15 و أفسس 5:3 وبطرس الثانية 21:1) والخلاص (يوحنا 6:3 وتيطس 5:3 وبطرس الأولي 2:1) و أعمال يسوع (أشعياء 1:61 وأعمال الرسل 38:10). فان الآب يفعل كل هذه الأشياء بقوة الروح القدس.

ويمكنك معرفة المذيد عن الثالوث من خلال هذا الرابط :
http://www.gotquestions.org/arabic/Arabic-Trinity.html

شكرا لك والرب يبارك حياتك

فتحى

مسيحيي غيور يقول...

ارجو اخي فتحي ترد علي عشان انا واقع في حيره كبيره واحد بعتلي الروابط وكان فيها حاجات غريبه واريد حد يفسرلي عشان اعرف ارد عليه
إنجيل متى الإصحاح 1 : 13 يكنيا ولد شألتيئل
تناقض أخبار الأيام1 الإصحاح 3 : 17-19يكنيا ولد أسير

-إنجيل متى الإصحاح 1 : 1-17 نسب المسيح عليه السلام
تناقض إنجيل لوقا الإصحاح 3 : 23-38 نسب المسيح عليه السلام اختلاف في الأسماء

-إنجيل متى الإصحاح 3 : 17 روح الله نازلة مثل حمامة وصوت من السماء قائلاً هو ذا ابني الحبيب الذي سررت به
تناقض إنجيل متى الإصحاح 17 : 5سحابة نيرة وصوت من السماء قائلاً هو ذا ابني الحبيب الذي سررت به
وإنجيل مرقس الإصحاح 9 : 7 سحابة وصوت من السحابة قائلاً هو ذا ابني الحبيب الذي سررت به
وتناقض إنجيل مرقس الإصحاح 1 : 11 الروح نازلة مثل حمامة وصوت من السماء قائلاً هو ذا ابني الحبيب الذي سررت به
وتناقض إنجيل لوقا الإصحاح 3 : 22 نزل الروح القدس بهيئة جسمية مثل حمامة وصوت من السماء قائلاً هو ذا ابني الحبيب الذي سررت به
إنجيل لوقا الإصحاح 9 : 35 وصوت من السحابة قائلاً هو ذا ابني الحبيب الذي سررت به

-إنجيل متى الإصحاح 4 : 13 ترك المسيح الناصرة
تناقض إنجيل لوقا الإصحاح 4 : 16 ذهب المسيح للناصرة

-إنجيل متى الإصحاح 5 : 9 طوبى لصانعي السلام لأنهم أبناء الله يدعون
تناقض إنجيل متى الإصحاح 10 : 34 ما جئت لألقي سلاماً بل سيفاً

-إنجيل متى الإصحاح 5 : 22 كل من يغضب على أخيه باطلاً يكون مستوجب الحكم
تناقض إنجيل لوقا الإصحاح 11 : 39-40 باطنكم مملوء اختتطافاً وخبثاً . يا أغبياء
وتناقض إنجيل لوقا الإصحاح 12 : 20 يا غبي
وتناقض إنجيل لوقا الإصحاح 24 : 25 أيها الغبيان

Fat7i يقول...

مسيحى غيور .. اولا انت ليس مسيحيا ً

ثانيا اقرا قوانين الصفحة بالاعلى ( وبالاخص البند رقم 8 )

حدد سؤال واحد فقط ...

فتحى

مسيحيي غيور يقول...

ليه هذا القطع انت بتعرف الغيب
لاني بسئل حتعمل زي ابونا لمل سئلته عارف عمل ايه قالي روح شوف القران فيه ايه قولتله انا بسئل في الانجيل قالي روح وخلي القران ينفعك والمسلمين ينفعوك
الاتري تلفزيون المسلمين وهم بيردوا علي عشرات الاسئله وانا مديك 5 اسئله وسحبت مني اني مسيحيي
وانا مش لاقي حد يرد علي ليه

غير معرف يقول...

ذلك ما ورد في سفر أشعيا : ( إني جعلت أمرك محمدا , يا محمد يا قدوس الرب , اسمك موجود من الأبد ) , وقوله إن اسم محمد موجود من الأبد موافق لقول الرسول - عليه السلام - : ( كنت نبيا وإن آدم لمنجدل في طينته ) .

وفي التوراة العبرانية في الإصحاح الثالث من سفر حبقوق : ( وامتلأت الأرض من تحميد أحمد , ملك بيمينه رقاب الأمم ) .

وفي النسخة المطبوعة في لندن قديما سنة 1848 , والأخرى المطبوعة في بيروت سنة 1884 , والنسخ القديمة تجد في سفر حبقوق النص في غاية الصراحة والوضوح : ( لقد أضاءت السماء من بهاء محمد , وامتلأت الأرض من حمده , ... زجرك في الأنهار , واحتدام صوتك في البحار , يا محمد أدن , لقد رأتك الجبال فارتاعت ).

غير معرف يقول...

ذكرت التوراة مكان الوحي إليه ففي سفر أشعيا الإصحاح الواحد والعشرون : وحي من جهة بلاد العرب في الوعر ) . وقد كان بدء الوحي في بلاد العرب في الوعر في غار حراء

وفي هذا الموضع من التوراة حديث عن هجرة الرسول - عليه السلام - وإشارة إلى الجهة التي هاجر إليها : ( هاتوا ماء لملاقاة العطشان يا سكان أرض تيماء , وافوا الهارب بخبزة , فإنهم من أمام السيوف قد هربوا , من أمام السيف المسلول , ومن أمام القوس المشدودة , ومن أمام شدة الحرب ) , وتيماء من أعمال المدينة المنورة , وإذا نظرت في النص ظهر لك بوضوح أنه يتحدث عن هجرة

Fat7i يقول...

مسيحى غيور ...

قولتلك حدد سؤال واحد فقط

ثانيا انا لا أرد على اسئلة مقتبسة من مواقع اخرى لان الهدف الاساسى من اسئلتك ليست الافادة بل ان تنقض .

حدد سؤالك وانا تحت أمرك سواء كنت مسلم او حتى مسيحى

Fat7i يقول...

اقتباس : التناقض بين
-إنجيل متى الإصحاح 1 : 1-17 نسب المسيح عليه السلام
تناقض إنجيل لوقا الإصحاح 3 : 23-38 نسب المسيح عليه السلام اختلاف في الأسماء
..................................................
تختلف سلسلة لوقا عن سلسلة متى بالنسبة لنسب المسيح، فى بعض الأسماء وبالذات من بعد داود، وهنا فرح المنتقدون. وفرحوا أكثر عندما قرأوا أن يوسف (خطيب مريم) فى متى هو ابن يعقوب. وفى لوقا هو ابن هالى.
وهنا نقول أن متى ركز على سلسلة النسب عن طريق سليمان ابن داود أما لوقا عن طريق ناثان ابن داود.
وجدول متى يختص بيوسف أما جدول لوقا يختص بمريم.
وبيان تسلسل الاثنين ضرورى. والحلقات فى متى بين داود ويوسف تنقص كثيراً عنها فى لوقا. وظاهر الأمر أن بعض الحلقات متروكة، لأن كلمة "ابن" وكلمة "ولد" كما سبق الشرح تردان أحياناً فى هاتين السلسلتين بالمعنى الواسع.
ولوقا وحده يذكر السلسلة بين آدم وإبراهيم للعودة بالمسيح إلى آدم، فالمسيح للكل يهود وأمم، أما متى فالمسيح يهودى وقد جاء لليهود فنسبه يرجع لإبراهيم.
ولحل مشكلة يعقوب هو أبو يوسف أم هالى؟! اعرض لحلين ثانيها هو الأقوى:
الأول: ففى (مت1: 16) نرى أب يوسف هو يعقوب وفى (لو3: 23) نراه هالى. السبب هو إن الشريعة اليهودية (تث25: 5-6) تقول:
" 5إِذَا سَكَنَ إِخْوَةٌ مَعاً وَمَاتَ أَحَدُهُمْ مِنْ غَيْرِ أَنْ يُنْجِبَ ابْناً، فَلاَ يَجِبُ أَنْ تَتَزَوَّجَ امْرَأَتُهُ رَجُلاً مِنْ غَيْرِ أَفْرَادِ عَائِلَةِ زَوْجِهَا. بَلْ لِيَتَزَوَّجْهَا أَخُو زَوْجِهَا وَيُعَاشِرْهَا، وَلْيَقُمْ نَحْوَهَا بِوَاجِبِ أَخِي الزَّوْجِ، 6وَيَحْمِلُ الْبِكْرُ الَّذِي تُنْجِبُهُ اسْمَ الأَخِ الْمَيْتِ، فَلاَ يَنْقَرِضُ اسْمُهُ مِنْ أَرْضِ إِسْرَائِيلَ."
[ وهذا هو الذى جعل جدال قصة الزواج فى القيامة والحوار المعروف ( مت22: 23-33، مر12: 18-27، لو20: 27-40). فالشريعة اليهودية قد قضت بالنسبة لزواج الأخ زوجة أخيه المتوفى أن يفعل الأخ هذا العمل ليقيم نسلاً لأخيه حتى لا ينقرض النسل، وينسب الابن للأب الأول أو الثانى.
ولذلك يوجد رأى تخمينى يقول أن أم يوسف تزوجت مرتين، وعلى هذا يكون يوسف بن هالى أى الزوج الثانى، ولكن فى نظر الشريعة هو ابن يعقوب الزوج الأول المتوفى.
وعلى هذا أيضاً يكون هالى ويعقوب من أم واحدة وأبوين مختلفين وأب يعقوب متسلسل من داود وبعده سليمان وأب هالى متسلسل من داود وبعده ناثان.
الثانى: (لكن الرأى الثانى وهو الأقوى.)
يذكر متى أن يوسف (خطيب مريم) هو ابن يعقوب أما لوقا فيجعله ابن هالى والد مريم، وكان اليهود أحياناً ينسبون الرجل لوالد الزوجة وهذا موجود فى (عزرا 2: 61، نحميا 7: 63) وهذا ما حدث لعائلة برزلاى، اسمع المكتوب الحق "وَمِنْ بَنِي الْكَهَنَةِ: بَنُو حَبَايَا وَهَقُّوصَ وَبَرْزِلاَّيَ الَّذِي تَزَوَّجَ إِحْدَى بَنَاتِ بَرْزِلاَّيَ الْجِلْعَادِيِّ، وَتَسَمَّى بِاسْمِهِمْ." فبنو هقوص هم بنو برزلاى مع انه والد زوجة هقّوص.
وبهذا الشرح والرأى تكون السلسلتان صحيحتين لا خلاف ولا اختلاف بينهما.

Fat7i يقول...

اقتباس : التناقض بين :
إنجيل متى الإصحاح 1 : 13 يكنيا ولد شألتيئل
تناقض أخبار الأيام1 الإصحاح 3 : 17-19يكنيا ولد أسير
..............................................
الاتنين اولاده
ابنا يكنيا اسير و شالتيئيل ابنه (1اخبار الايام 17:3)

Fat7i يقول...

اقتباس : التناقض بين :
إنجيل متى الإصحاح 3 : 17 روح الله نازلة مثل حمامة وصوت من السماء قائلاً هو ذا ابني الحبيب الذي سررت به
تناقض إنجيل متى الإصحاح 17 : 5سحابة نيرة وصوت من السماء قائلاً هو ذا ابني الحبيب الذي سررت به
وإنجيل مرقس الإصحاح 9 : 7 سحابة وصوت من السحابة قائلاً هو ذا ابني الحبيب الذي سررت به
وتناقض إنجيل مرقس الإصحاح 1 : 11 الروح نازلة مثل حمامة وصوت من السماء قائلاً هو ذا ابني الحبيب الذي سررت به
وتناقض إنجيل لوقا الإصحاح 3 : 22 نزل الروح القدس بهيئة جسمية مثل حمامة وصوت من السماء قائلاً هو ذا ابني الحبيب الذي سررت به
إنجيل لوقا الإصحاح 9 : 35 وصوت من السحابة قائلاً هو ذا ابني الحبيب الذي سررت به
...............................................

انا هجيب الايات و انت قولي فين التناقض
فلما اعتمد يسوع صعد للوقت من الماء و اذا السماوات قد انفتحت له فراى روح الله نازلا مثل حمامة و اتيا عليه* 17 و صوت من السماوات قائلا هذا هو ابني الحبيب الذي به سررت*(مت16:3)

و للوقت و هو صاعد من الماء راى السماوات قد انشقت و الروح مثل حمامة نازلا عليه* 11 و كان صوت من السماوات انت ابني الحبيب الذي به سررت(مر10:1)

و نزل عليه الروح القدس بهيئة جسمية مثل حمامة و كان صوت من السماء قائلا انت ابني الحبيب بك سررت(لو22:3)

اما إنجيل متى الإصحاح 17 : 5 و إنجيل مرقس الإصحاح 9 : 7 و إنجيل لوقا الإصحاح 9 : 35 فا ده حادثة تانيه خالص

Fat7i يقول...

اقتباس : التناقض بين :
-إنجيل متى الإصحاح 4 : 13 ترك المسيح الناصرة
تناقض إنجيل لوقا الإصحاح 4 : 16 ذهب المسيح للناصرة
.............................................
مفيش تناقض هنا يا عزيزي فقرا الايات التاليه

و لما سمع يسوع ان يوحنا اسلم انصرف الى الجليل* 13 و ترك الناصرة و اتى فسكن في كفرناحوم التي عند البحر في تخوم زبولون و نفتاليم*

في هذه الايه تقول ان المسيح ذهب الي جليل ثم انحدر الي كفرناحوم

اه نسيت احسن تيجي توقلي ده راح الجليل مش الناصره
الجليل ده المقلطعه الي موجود فيها مدينه الناصره

16 و جاء الى الناصرة حيث كان انحدر الى كفرناحوم (لو 16:4-31)

Fat7i يقول...

اقتباس : التناقض بين :
إنجيل متى الإصحاح 5 : 9 طوبى لصانعي السلام لأنهم أبناء الله يدعون
تناقض إنجيل متى الإصحاح 10 : 34 ما جئت لألقي سلاماً بل سيفاً
.....................................
لم تكن الانقسامات هدف المسيح، لكنها كانت النتيجة الواقعية التي أعقبت ظهوره بين البشر. وبما أن إرادة الله الصالحة كانت تعمل في عالم مختل النظام، وكانت ضد إرادة الإنسان الشرير، فقد كانت النتيجة الحتميّة لذلك حدوث التفرقة والانقسام. وعندما آمن البعض بالمسيح رفضهم أفراد عائلتهم، فنشأ الانقسام عن ذلك. وحيثما كرز المسيحيون بأخبار إنجيله المفرحة قامت الاضطهادات ضدهم، فإن المسيح أرسلهم كحملان وسط ذئاب.

ومن يتبع المسيح لا يسير وراء العالم، وهذا يعني أنه سيعادي من يرفضون المسيح. لقد أبغض الخطاة المسيح، ولابد أنهم يبغضون تلاميذ المسيح، فإن صاحب العين المريضة يكره النور. إنهم الذئاب الذين يريدون هلاك الغنم! والسيف المقصود هنا هو سيف المسيح على الشيطان، أو سيف الاضطهاد من أعداء المسيح يهاجم تلاميذ المسيح. على أن أولاد الله يجدون سلام الله الكامل وسط اضطهاد الأعداء يوحنا 14:27 و16:33).

Fat7i يقول...

اقتباس : التناقض بين :
-إنجيل متى الإصحاح 5 : 22 كل من يغضب على أخيه باطلاً يكون مستوجب الحكم
تناقض إنجيل لوقا الإصحاح 11 : 39-40 باطنكم مملوء اختتطافاً وخبثاً . يا أغبياء
وتناقض إنجيل لوقا الإصحاح 12 : 20 يا غبي
وتناقض إنجيل لوقا الإصحاح 24 : 25 أيها الغبيان
............................................
ليس المهم في الكلمة التي تُقال، بل في روح قولها. والذي ينهانا المسيح عنه هو قولة الغضب لإذلال الناس والسخرية منهم والإقلال من شأنهم. ولكن كلمة التوبيخ الذي يريد الصالح العام، بدافع الرغبة في الإصلاح، هي كلمة لازمة. كان المسيح وبولس يصفان مستمعيهما، لا بهدف تفشيلهم، بل لإبعادهم عن تصرفات الحماقة.

Mujeer يقول...

اقتباس :
اين ذكر في الكتاب ان للمسيح طبيعتين لاهوتيه وناسوت
_________________

أولاً صلواتي للرب ان يمنحك الحكمة (أخي فتحي) لا يستطيع "مقاوميك" أن يناقضوها!
ثانياً - الرب يسوع يقول عن نفسه "ابن الإنسان" و "ابن الله" (لا داعي لذكر شواهد فهي كثيرة في العهد الجديد)
"أبو جوليان"

Mujeer يقول...

هل الله الواحد أقنوم واحد أم ثلاثة أقانيم؟:

- لو كان أقنوماً واحداً، كيف نفسر أن تأخذ صفة العدالة الإلهية مجراها قبل الخلق؟
- هل كان الله بحاجة لأن يخلق خليقة لكي تأخذ صفة العدالة مجراها؟
- المعلوم أن الله كامل بكل صفاته الإلهية المطلقة. فكيف يمكن تفسير ذلك إذا كان الله أقنوماً واحداً؟
- وكيف يمكن أن تكون هذه الصفة كاملة غير منتقصة قبل الخلق؟ لأنه الله كامل في كل صفاته، ولا يمكن أن تكون صفة ما فيه ناقصة يحتاج أن يكملها بالخلق.

(هو ليس بسؤال بقدر ما هو تفاعل مع هذه النقطة)
مع محبتي

Fat7i يقول...

الاخ Mujeer
شكرا على تشجيعك واشتراكك فى مدونتى

بالنسبه للثالوث . انا لا أفهم ما تريد بالظبط أرجو التوضيح .

Fat7i يقول...

اقتباس :
ذلك ما ورد في سفر أشعيا : ( إني جعلت أمرك محمدا , يا محمد يا قدوس الرب , اسمك موجود من الأبد ) , وقوله إن اسم محمد موجود من الأبد موافق لقول الرسول - عليه السلام - : ( كنت نبيا وإن آدم لمنجدل في طينته ) .
.............................................

اعطينى الاصحاح ورقم الاية من الانجيل . لانها لا توجد اساسا .

.............................................
اقتباس :
وفي التوراة العبرانية في الإصحاح الثالث من سفر حبقوق : ( وامتلأت الأرض من تحميد أحمد , ملك بيمينه رقاب الأمم ) .

وفي النسخة المطبوعة في لندن قديما سنة 1848 , والأخرى المطبوعة في بيروت سنة 1884 , والنسخ القديمة تجد في سفر حبقوق النص في غاية الصراحة والوضوح : ( لقد أضاءت السماء من بهاء محمد , وامتلأت الأرض من حمده , ... زجرك في الأنهار , واحتدام صوتك في البحار , يا محمد أدن , لقد رأتك الجبال فارتاعت ).
..............................................
(1) يقول آخر الآية: جلاله غطى السموات، والأرض امتلأت من تسبيحه وهذا دليل صريح على أن المراد بالقدوس ليس محمداً بل الله، الذي يرجع إليه الكلام من أول الآية، حيث يقول: الله جاء من تيمان .

(2) جبل فاران يقع في شبه جزيرة سيناء (راجع التعليق على تثنية 33: 2). وتيمان اسم لإقليم أدوم. فجبل فاران وإقليم تيمان متقاربان، وهما إلى مدينة أورشليم أقرب بكثير منهما إلى مكة.

(3) وجاء في سفر التكوين (36: 11 و19) ما يثبت تناسل تيمان من عيسو أصل الأدوميين ويوافق على ذلك المؤرخون وعلماء الجغرافيا، كما يوافق عليه الأنبياء الذين كتبوا عن هذه المدينة وهم إرميا (49: 7 و20) وحزقيال (35: 13) وعاموس (1: 11 و12) وعوبديا (8-10). فإذا كانت لتيمان علاقة بالإسلام، فقد تنبأ عنها عوبديا بالويلات والدمار. إلا إننا نحن المسيحيين لا نشك أن تيمان ليست من الإسلام في شيء.

Mujeer يقول...

عزيزي فتحي،
ما أردته فتح باب للنقاش (للمسيحيين والمسلمين على حد سواء) للتقرب بعض الشيء إلى ذات العزة الإلهية ومعرفة الله بشكل أوضح.
أي: كيف تحل فكرة الثالوث "مشكلة" فهمنا للصفات الإلهية.

Fat7i يقول...

الاخ Mujeer
شكرا على متابعتك معنا واهتمامك .
انا بالفعل قمت بتوضيح فكرة الثالوث أكثر من مرة بالاعلى . ويمكنك مراجعة هذا الرابط لمعرفة المذيد عن الثالوث :
http://www.gotquestions.org/arabic/Arabic-Trinity.html

وانتظرونى الوقت القادم سأقوم بكتابة موضوع مبسط جدا عن الثالوث .

الرب يباركك

فتحى

مسيحيي غيور يقول...

شكرا علي الاجابه يا فتحي وشكرا علي التوضيح
ولو عندي اسئله سوف ائتي للك بها

Mujeer يقول...

عزيزي فتحي،
شكراً على الرابط، مع أني على اطلاع بكل جوانب فكرة الثالوث الأقدس (كوني أحضر لرسالة الدكتوراه في كلية اللاهوت في جامعة أوروبية). والفكرة التي طرحتها فوق هي داعمة لفكرة الثالوث الأقدس، ويمكن مناقشتها معاً على مدونتك للفائدة.

مع محبتي

ابن الملك يقول...

" مستعدين كل حين لمجاوبة كل من يسألكم عن سبب الرجاء الذى فيكم بكل وداعه وخوف "

الرب يبارك خدمتك اخى فتحى ويكون معاك
" كان الرب مع يوسف فكان رجلا ناجحا"

Fat7i يقول...

ابن الملك ...

بشكرك جدا جدا جدا على تشجيعك ومشاركتك فى مدونتى الرب يبارك حياتك ويستخدمك لمجد اسمة .

مسلم يقول...

انا مسلم واريد ان اسئل سؤال وارجو ان يتسع صدرك للاجابهماهو سبب صلب المسيح والفدا انا ححاول اجاوب وتقول صح ولا لا عشان الخطيئه الاصليه صح
اين ذكر في الكتاب المقدس الخطيئه الاصليه بالرغم من انها صلب العقيده

Fat7i يقول...

الاخ مسلم .. أهلا بك فى مدونتى وبشكرك على مشاركتك الاولى .

بالطبع الصلب كان بسبب الخطيئة الاصلية .. وذكرت الخطيئة الاصلية فى الكتاب المقدس فى سفر التكوين ( التى هى خطيئة ابونا ادم عندما أكل من الشجرة ) ونحن توارثنا هذه الخطيئة ويمكنك الرجوع لهذا الموضوع من هذا الرابط :
http://www.gotquestions.org/Arabic/Arabic-inherited-sin.html

اذا كان لديك اى سؤال أخر .. لا تتردد . انا فى انتظار اسألتك القادمة .

الرب يباركك

فتحى

غير معرف يقول...

ربنا يبارك خدمتك...عندى سؤال
التقسيم اللى موجود فى الانجيل اتحط امتى يعنى التقسيم لى اصحاحات واعداد كان من امتى ولا دى كانت حاجة موجودة من الاول من اول ما الرووح القدس نزل الانجيل على الكاتبين له...........ربنا يحافظ عليك وخد بالك من نفسك

Fat7i يقول...

افتباس :
التقسيم اللى موجود فى الانجيل اتحط امتى يعنى التقسيم لى اصحاحات .... الخ
.............................................
أخى شكرا لك على مشاركتك وتشجيعك .

تقسيم الأسفار إلى أصحاحات وآيات، فقد أدخل على التراجم لتسهيل الفهم، فلم تكن أسفار الكتاب المقدس مقسمة إلى أصحاحات ولا أعداد بل كان كل سفر منها متصلاً من أوله إلى آخره، ولم يكن فى كل هذه الأسفار علامات فاصلة بين الجمل كالنقطة بل كانت الكلمات ملتصقة ببعضها حتى كان السطر منها ككلمة واحدة فدعت الحاجة إلى تقسيم الكتاب المقدس إلى فصول والفصول إلى فقرات، فشرع اليهود من قديم الزمان فى تقسيم كل سفر من أسفار العهد القديم إلى أجزاء صغيرة وفى القرن الثالث بعد ميلاد السيد المسيح، قسم عمونيوس (أمونيوس) الشماس الاسكندرى الأناجيل الأربعة إلى عدة أجزاء، أما الَّذى قسم الكتاب المقدس إلى ما هو عليه الآن من الأصحاحات، فهو الكاردينال هوجو فى سنة 1040 ميلادية، وأما تقسيم الأصحاحات إلى أعداد، فأول من أتاه فى العهد القديم الراهب يجينوس الَّذى ترجم الكتاب المقدس إلى اللغة اللاتينية، وفى سنة 1545 قسم أصحاحات العهد الجديد إلى أعداد كما هى الآن روبرت اسطفانوس والمراد الأساسى من هذه التقاسيم سهولة المراجعة والوقوف على الشواهد المطلوبة من الكتب المقدسة، وهى مفيدة إلا أنها أحيانا تفصل من العبارات ما يجب أن يوصل.

فتحى

غير معرف يقول...

اشكرك جدا يا اخى على الاجابة علشان لما كنت بقرى فى الانجيل كان دايماً السؤال ده بيجى فى بالى خصتاً ان فى اصحاحات بتكمل القصة فى نص الاصحاح اللى بعده.........طلب تانى لو سمحت
عايزك تتكلم عن انجيل برنابا بين الكذب والمصداقية او بمعنى اخر ادق هل يوجد نبؤات فى الكتاب المقدس عن انبياء سياتون بعد المسيح وبالاسم المحدد .....انا قريت فى الموضوووع ده وعندى فى معلومات بس فى ناس بتتسال ومش بتعرف ترد....علشان كدة انا بطلب منك تتكلم فى الموضووع ده ......ربنا يبارك خدمتك ويكون معاك ويديلك حكمة

Fat7i يقول...

اقتباس :
عايزك تتكلم عن انجيل برنابا بين الكذب والمصداقية
................................................
شكرا على مشاركتك وسؤالك . بالفعل قمت بعمل موضوع خصيصا لأنجيل برنابا المزور ويمكنك مشاهدة الموضوع من هذا الرابط :
http://fat7i-b.blogspot.com/2010/07/blog-post.html

غير معرف يقول...

http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A5%D9%86%D8%AC%D9%8A%D9%84_%D8%A8%D8%B1%D9%86%D8%A7%D8%A8%D8%A7

ده لينك من موسوعة ويكبيديا وفيه كلام كتييير اوى ومنه اللى الكلام اللى اتقال فى الفيديو انا حبيت اقدمهولك لو حابب تكمل الموضووع بحاجة مكتبوبة......شكراً على الاستجابة السريعة على الموضوضع وربنا يبارك خدمتك....هطلب منك حاجة تانية
عايزك تتكلم عن الشبهات الموجودة فى العهد القديم من الانجيل علشان فى مواقع اسلامية بتهاجم فى المسيحية عن طريق العهد القديم ....انا اعرف كتاب بتاع الدكتور منيس عبد النور اسمه شبهات حول الكتاب المقدس.....متنشرش التعليق بتاعى ده انا بس عايز اشارك معاك على قد ماقدر فى خدمتك ....يسوووع معاك

غير معرف يقول...

ارجو ان ترد علي هذا الرابط وصلني عن طريق الايميل
رابط المقال من الموقع الرسمى لى ال BBC :

http://news.bbc.co.uk/2/hi/uk_news/magazine/7651105.stm

مسلم يقول...

ارجو ان ترد علي ولاكن لم يذكر ان بسب هذه الفعل وهو الاكل من الشجر كان الفدا والصلب واين قال ان هناك للبشريه خطيئه اصليه نتوارثها واليس ذالك ظلم وعدم عدل ان احاسب بجريره واحد
اخر

Fat7i يقول...

اقتباس :
ارجو ان ترد علي هذا الرابط وصلني عن طريق الايميل
رابط المقال من الموقع الرسمى لى ال BBC :

http://news.bbc.co.uk/2/hi/uk_news/magazine/7651105.stm
................................................
المقالة تتحدث عن ظهور مخطوطات جديدة للكتاب المقدس
وسؤالى هنا :
هل البى البى سى هى قناة الانبياء التى لا تخطئ ؟
كل شخص يقول مايقول ونحن نفكر وندرس ونبحث وندقق
لدينا الاف المخطوطات قبل هذه المخطوطه الوهميه المبعثره بمئات السنين
مخطوطات وادى القمران قبلها ب800 سنه .
ومخطوطات أخرى أقدم منها .

Fat7i يقول...

اقتباس :
ارجو ان ترد علي ولاكن لم يذكر ان بسب هذه الفعل وهو الاكل من الشجر كان الفدا والصلب
..............................................
انظر للأيات الاتية :

رومية ٥:‏١٨ فَإِذًا كَمَا بِخَطِيَّةٍ ‍وَاحِدَةٍ صَارَ الْحُكْمُ إِلَى جَمِيعِ النَّاسِ لِلدَّيْنُونَةِ، هكَذَا بِبِرّ ‍وَاحِدٍ صَارَتِ الْهِبَةُ إِلَى جَمِيعِ النَّاسِ، لِتَبْرِيرِ الْحَيَاةِ.

رومية ٥:‏١٩ لأَنَّهُ كَمَا بِمَعْصِيَةِ الإِنْسَانِ الْ‍وَاحِدِ جُعِلَ الْكَثِيرُونَ خُطَاةً، هكَذَا أَيْضًا بِإِطَاعَةِ الْ‍وَاحِدِ سَيُجْعَلُ الْكَثِيرُونَ أَبْرَارًا.

لقد ولدنا جميعا في عائلة آدم الطبيعية، العائلة التي مصيرها الموت الأكيد، فجميعنا نحصد ثمار خطية آدم، حيث إننا ورثنا طبيعتنا الأثيمة، والميل للخطية، وقصاص الله. وفي الرب يسوع المسيح، نستطيع استبدال الدينونة بالغفران، نستطيع أن نستبدل خطيتنا بصلاح يسوع، فيسوع يقدم لنا الفرصة لكي نولد في عائلته الروحية، العائلة التي تبدأ بالغفران وتؤول إلى الحياة الأبدية، فإن لم نفعل شيئا، فليس أمامنا سوى الموت في آدم، ولكن إن جئنا إلى الله بالإيمان، نحصل على الحياة بالمسيح .

Fat7i يقول...

اقتباس :
واين قال ان هناك للبشريه خطيئه اصليه نتوارثها واليس ذالك ظلم وعدم عدل ان احاسب بجريره واحد
اخر
...............................................
ان معنى توارث الخطية أن الإنسان يرث خطية أباه وجده وأمه وجدته.. فلمثل هذا نقول إن المشكلة إننا جميعاً كنا في صلب آدم يوم أن أخطاً، وورثنا منه الخطية الجدية، وايضاً الطبيعة الفاسدة التي تدفعنا للخطأ ، ولذلك لم نرَ إنساناً قط بدون خطية، وسواء هلك الإنسان بخطيته الشخصية أو بخطيته الشخصية والخطية المتوارثة، فالنتيجة واحدة وهي الهلاك الأبدي، والذي يُحكَم عليه بالموت مرة لا يضار لو حُكِم عليه بالموت عشرات أو مئات المرات.

فنحن نتوارث الطبيعة ذاتها الميالة للزلل والخطأ ولا احد يستطيع ان يكون معصوم ابدا
وان كنت لا تقتنع فارينا بنفسك العصمة في ذاتك ان استطعت !!!

مسلم يقول...

لا احد معصوم ولاكن اليس من العدل الا اجازي بزنب احد غيري قام به
مثال لو ان جدي قام بجريمه قتل مين يتعاقب انا ولا جدي ولا لاني حفيده اتعاقب ده كده مفيش عدل ولا ايه ارجو الرد

غير معرف يقول...

ارجو ان ترجع المنتدي للتفاعل الوقتي لان بتاخير الاسئله يفقد المنتدي دوره اللي حبيناه كتير
وباركك الرب

محب المسيح يقول...

ازيك اخي وباركك الرب انت عامل ايه وارجو ان يرجع التفاعل سريعا لانا نفتقد التفاعل الذي بيفدنا كتير

مسلم يقول...

والله اني اريد ان اقتنع ولكن يعني عشان انا كنت في صلب ابي يوم ما سرق مثلا اعاقب بسببه لما اتولد

ارجو ان تفيدني

غير معرف يقول...

ارجو اخي اشتقنا الي التفاعل الوقتي وردك الجميل فنرجو محبينك علي الفيس بوك اعادته لما كان لان عدم التفاعل يفقده الحيويه التي كانت فيه
وان كان هناك مدونه اخري ارجو وضع الرابط بتاعها
وباركك الرب

Fat7i يقول...

اخواتى .
انا اسف جدا جدا جدا على عدم التفاعل الوقت الماضى لظروف خارجة عن ارادتى . وأوعدكم بالتفاعل من اليوم وبأذن المسيح سيكون افضل من الاول . محتاج صلاتكم جدا .
الريب يبارككم جميعا مسلمين ومسيحيين

فتحى

Fat7i يقول...

اقتباس :
والله اني اريد ان اقتنع ولكن يعني عشان انا كنت في صلب ابي يوم ما سرق مثلا اعاقب بسببه لما اتولد

ارجو ان تفيدني
..........................................
اخى . اسف على التأخير .
الحقيقة إننا لم نرث خطية آدم و حواء بل ورثنا فساد الطبيعة البشرية الناتج عن سقوطهما فى الخطية. و بذلك نحن ورثنا نتيجة الخطية التى هى فساد الطبيعة البشرية، و لكننا لم نرث الخطية نفسها.
أن الله يتكلم أكثر وضوحاً فى أن الخطية لا تورث إطلاقاً فيقول فى الانجيل :

النفس التي تخطئ هي تموت. الابن لا يحمل من اثم الاب والاب لا يحمل من اثم الابن. بر البار عليه يكون وشر الشرير عليه يكون (حز 18 : 20)

أما ما حدث مع آدم و حواء هو أن طبيعتهم فسدت بالسقوط، و لذلك نحن ورثنا فساد الطبيعة و لكننا لم نرث الخطية نفسها لأننا لسنا نحن الذين أكلوا من شجرة معرفة الخير و الشر. و إن كان بأكل آدم و حواء صارت الطبيعة البشرية فاسدة، و لذلك فنحن لزم ان نقبل خلاص المسيح من اجل الحصول على الخلاص .

غير معرف يقول...

طالت غيبتك يا اخ فتحى واتمنى العودة القوية كما وعدت.....ارجو منك ان تتكلم اكثر فى الشبهات حول العهد القديم وعن الاناجيل التى يقال انها ضائعة وعن الاسفار القانونية الغير مدرجة فى الانجيل وهل هى صحيحة ام لاء....ربنا يباركك واشكر ربنا ان فى شباب مثلك

Fat7i يقول...

اقتباس :
طالت غيبتك يا اخ فتحى واتمنى العودة القوية كما وعدت.....ارجو منك ان تتكلم اكثر فى الشبهات حول العهد القديم وعن الاناجيل التى يقال انها ضائعة وعن الاسفار القانونية الغير مدرجة فى الانجيل وهل هى صحيحة ام لاء...
.................................................
حبيبى شكرا على اهتمامك وسؤالك .. بالنسبة للاسفار القانونية يمكنك مراجعة هذا المقال الجيد والذى سيفيدك كثيرا من خلال هذا الرابط :
http://st-takla.org/pub_Deuterocanon/Deuterocanon-Apocrypha_El-Asfar_El-Kanoneya_El-Tanya__0-index_.html

غير معرف يقول...

فنحن أخذنا بكلام المسيح وهم تركوه وأخذوا بكلام بولس ومن ضل على إثره

قال الله ( يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لا تَغْلُوا فِي دِينِكُمْ غَيْرَ الْحَقِّ وَلا تَتَّبِعُوا أَهْوَاءَ قَوْمٍ قَدْ ضَلُّوا مِنْ قَبْلُ وَأَضَلُّوا كَثِيراً وَضَلُّوا عَنْ سَوَاءِ السَّبِيلِ (المائدة77)


ومازال المسيح يقول لكم عن الطريق
Jn:17:3
3 وهذه هي الحياة الابدية ان يعرفوك انت الاله الحقيقي وحدك ويسوع المسيح الذي ارسلته. (SVD)

لقد عرفنا الإله الحقيقي وحده وعرفنا المسيح رسول الله ولنا الحياة الأبدية أما هم فلهم الدينونة في جهنم لأنهم عبدوا المخلوق وتركوا الخالق

إلى كل من يحب المسيح أسمع له
Jn:14:15:
15. ان كنتم تحبونني فاحفظوا وصاياي.
وعندما سئل المسيح عن الوصايا قال
Mk:12:29 فاجابه يسوع ان اول كل الوصايا هي اسمع يا اسرائيل .الرب الهنا رب واحد.
لم يقل لا ثالوثا ولا خاموسا ....بل قال الرب إلهنا رب واحد!!

لقد قال عن معجزاته بكل صراحة ما نقوله نحن تماما ..لقد قال المسيح

Jn:5:30 انا لا اقدر ان افعل من نفسي شيئا.كما اسمع ادين ودينونتي عادلة لاني لا اطلب مشيئتي بل مشيئة الآب الذي ارسلني



فجاء القرآن مصدقا برسالته مدافعا عنه فقال سبحانه (إِنْ هُوَ إِلَّا عَبْدٌ أَنْعَمْنَا عَلَيْهِ وَجَعَلْنَاهُ مَثَلاً لِبَنِي إِسْرائيلَ (الزخرف59) فأنزلناه منزلته فلم نغلو فيه كالنصارى ولم نكفر به كاليهود وصدق الله إذ قال " وَكَذَلِكَ جَعَلْنَاكُمْ أُمَّةً وَسَطًا لِتَكُونُوا شُهَدَاءَ عَلَى النَّاسِ"

Fat7i يقول...

اقتباس :
فنحن أخذنا بكلام المسيح وهم تركوه وأخذوا بكلام بولس ومن ضل على إثره
.................................................
أخى المسيح قال انا والاب واحد .

اى انة ساوى نفسة بالله ! فما رأيك فى هذا ؟؟؟

غير معرف يقول...

بل قال الرب إلهنا رب واحد!!
الهنا(اي اله عيسي واله الناس واحد ولو انه قال ( انا والاب واحد ) يبقي دليل تناقض وان مصدر الكلام اختلف ولا ايه

غير معرف يقول...

وهذه هي الحياة الابدية ان يعرفوك انت الاله الحقيقي وحدك
الا تري وضوح الكلام (الاله الحقيقي وحدك) ولم يقل اني انا الاله ولو رديت علي انا والاب واحد يبقي في تعارض ويبقي دليل علي التحريبف ارجو الرد

غير معرف يقول...

الخطية لا تورث إطلاقاً فيقول فى الانجيل :

النفس التي تخطئ هي تموت. الابن لا يحمل من اثم الاب والاب لا يحمل من اثم الابن. بر البار عليه يكون وشر الشرير عليه يكون (حز 18 : 20)
حضرتك ازاي لو الكلام ده صح امال ليه الفدا وان المسيح يصلب لفداء البشريه طالما ان طبقا للاكتاب المقدس(أما ما حدث مع آدم و حواء هو أن طبيعتهم فسدت بالسقوط، و لذلك نحن ورثنا فساد الطبيعة و لكننا لم نرث الخطية نفسها لأننا لسنا نحن الذين أكلوا من شجرة معرفة الخير و الشر. و إن كان بأكل آدم و حواء صارت الطبيعة البشرية )
ده كلامك ازاي طيب فين المشكله ان كل واحد بيحاسب عن عمله لما طبيعه ادم وحواء فسدت ده وبالتالي احنا ورثنا الخطيئه بيتاعتهم مش ده ظلم ان لان جدي كانت نفسه سقطت ابقي ملزوم به
ثانيا اين قال في الكتاب المقدس ان تقبلوتي فدا لكم واين ذكر الخطيئه الاصليه اللي انتم تاخذونها اساس العقيده النصرانيه (
ومتضربش لي مثل ادم وحواء عشان هو لم يقل نتيجه معصيه ادم ورثتم الخطبئه واننا نعبده
وسؤال اخر هناك قصه صراع سيدتا بعقوب مع الله (اعوذ بالله ) ايه تفسيرها كيف عبد ومخلوق خلقه الله يصارع الرب ويغلبه واليبك الرابط لزكريا بطرس
http://www.youtube.com/watch?v=33IAKZR0mmc

Fat7i يقول...

يا قطز الاسلام بلاش تخلف وجهل اللى انت عايش فيه دة .. اقرأ القوانين فوق قبل ما تنزل كلام كوبى من المواقع الاسلامية .. ياريت ماشوفكش فى المدونة هنا تانى .

قطز الاسلام يقول...

حذك لكلامي يدل علي ضعف ليه مردتش انت قوي كده وتعرف ترد ردي علي اسئلتي وطبعا السب ده حاجه في دمك لان بولس الكذاب سبق في كده واكيد اتعلمت منه
وليه مردش قبل كده علي غير معروف الراجل سئلك عده اسئله ومردش وكلام خيبان عن الخطيئه الاصليه بيقولك اين ذكرت الخطيئه الاصليه في الكتاب المقدس وارتباطها بعقيده الفدا والصلب ترد خطيئه ادم واكله من الشجره ولكن لم يذكر ان بسبب ذلك كان الصلب والفدا هروبك من الاسئله بالف والدوران مكشوف الناس تسئلك في الشرق تجاوب في الغرب (سمك لبن تمر هندي ) محدش فاهم حاجه يعني وعباس في دباس وكل في الخلاط وخايف ليه من كلامي رد انا سبتلك يومين في سؤلين مش عارف ترد ولا ايه وحذفتهم ليه شكلك خايف

Fat7i يقول...

اقتباس :
بل قال الرب إلهنا رب واحد!!
الهنا(اي اله عيسي واله الناس واحد ولو انه قال ( انا والاب واحد ) يبقي دليل تناقض وان مصدر الكلام اختلف ولا ايه
.............................................
Mk:12:29 فاجابه يسوع ان اول كل الوصايا هي اسمع يا اسرائيل.الرب الهنا رب واحد.
المسيح اجاب على سؤال السائل بحسب الشريعة يا صديقي:
Mar 12:28
فَجَاءَ وَاحِدٌ مِنَ الْكَتَبَةِ وَسَمِعَهُمْ يَتَحَاوَرُونَ فَلَمَّا رَأَى أَنَّهُ أَجَابَهُمْ حَسَناً سَأَلَهُ: «أَيَّةُ وَصِيَّةٍ هِيَ أَوَّلُ الْكُلِّ؟»
Mar 12:29
فَأَجَابَهُ يَسُوعُ: «إِنَّ أَوَّلَ كُلِّ الْوَصَايَا هِيَ: اسْمَعْ يَا إِسْرَائِيلُ. الرَّبُّ إِلَهُنَا رَبٌّ وَاحِدٌ.
Mar 12:30 وَتُحِبُّ الرَّبَّ إِلَهَكَ مِنْ كُلِّ قَلْبِكَ وَمِنْ كُلِّ نَفْسِكَ وَمِنْ كُلِّ فِكْرِكَ وَمِنْ كُلِّ قُدْرَتِكَ. هَذِهِ هِيَ الْوَصِيَّةُ الأُولَى.
Mar 12:31 وَثَانِيَةٌ مِثْلُهَا هِيَ: تُحِبُّ قَرِيبَكَ كَنَفْسِكَ. لَيْسَ وَصِيَّةٌ أُخْرَى أَعْظَمَ مِنْ هَاتَيْنِ».
Mar 12:32 فَقَالَ لَهُ الْكَاتِبُ: «جَيِّداً يَا مُعَلِّمُ. بِالْحَقِّ قُلْتَ لأَنَّهُ اللَّهُ وَاحِدٌ وَلَيْسَ آخَرُ سِوَاهُ.
Mar 12:33 وَمَحَبَّتُهُ مِنْ كُلِّ الْقَلْبِ وَمِنْ كُلِّ الْفَهْمِ وَمِنْ كُلِّ النَّفْسِ وَمِنْ كُلِّ الْقُدْرَةِ وَمَحَبَّةُ الْقَرِيبِ كَالنَّفْسِ هِيَ أَفْضَلُ مِنْ جَمِيعِ الْمُحْرَقَاتِ وَالذَّبَائِحِ».
Mar 12:34فَلَمَّا رَآهُ يَسُوعُ أَنَّهُ أَجَابَ بِعَقْلٍ قَالَ لَهُ: «لَسْتَ بَعِيداً عَنْ مَلَكُوتِ اللَّهِ». وَلَمْ يَجْسُرْ أَحَدٌ بَعْدَ ذَلِكَ أَنْ يَسْأَلَهُ!

حاول ان تكمل قرأءة الاصحاح كاملا قبل ان تقفز من مكانك بأستنتاجات باطلة .

Fat7i يقول...

اقتباس :
وهذه هي الحياة الابدية ان يعرفوك انت الاله الحقيقي وحدك
الا تري وضوح الكلام (الاله الحقيقي وحدك) ولم يقل اني انا الاله ولو رديت علي انا والاب واحد يبقي في تعارض ويبقي دليل علي التحريبف ارجو الرد
.............................................
وهذه هي الحياة الابدية ان يعرفوك انت الاله الحقيقي وحدك ويسوع المسيح الذي ارسلته يوحنا 17/3.
و هل يعترض احد على ان المسيح مرسل من الاب؟ لكن معنا الارسال ليس انه رسول, فالمسيح الله الظاهر بالجسد اذ يذكر لنا انجيل يوحنا ماهية هذه الارسالية في الاصحاح 3 و العدد 17
لأَنَّهُ لَمْ يُرْسِلِ اللَّهُ ابْنَهُ إِلَى الْعَالَمِ لِيَدِينَ الْعَالَمَ بَلْ لِيَخْلُصَ بِهِ الْعَالَمُ.

و يوضح ايضا مصدر هذه الارسالية التي هي من السماء بقوله في يوحنا الاصحاح 6 و العدد 38
لأَنِّي قَدْ نَزَلْتُ مِنَ السَّمَاءِ لَيْسَ لأَعْمَلَ مَشِيئَتِي بَلْ مَشِيئَةَ الَّذِي أَرْسَلَنِي.

و يوضح المسيح ايضا ماهية ايمان التلاميذ بأرساليته بكون المسيح خارج من عند الاب:
لأَنَّ الْكلاَمَ الَّذِي أَعْطَيْتَنِي قَدْ أَعْطَيْتُهُمْ وَهُمْ قَبِلُوا وَعَلِمُوا يَقِيناً أَنِّي خَرَجْتُ مِنْ عِنْدِكَ وَآمَنُوا أَنَّكَ أَنْتَ أَرْسَلْتَنِي.


اذ ارسالية الاب للابن ليست كأرسالية الله لاي نبي اخر, لان المسيح نفسه يرسل الانبياء و الرسل
راجع معي متى 23 و العدد 34
لِذَلِكَ هَا أَنَا أُرْسِلُ إِلَيْكُمْ أَنْبِيَاءَ وَحُكَمَاءَ وَكَتَبَةً فَمِنْهُمْ تَقْتُلُونَ وَتَصْلِبُونَ وَمِنْهُمْ تَجْلِدُونَ فِي مَجَامِعِكُمْ وَتَطْرُدُونَ مِنْ مَدِينَةٍ إِلَى مَدِينَةٍ .

Fat7i يقول...

اقتباس :
الخطية لا تورث
...............................
ان معنى توارث الخطية أن الإنسان يرث خطية أباه وجده وأمه وجدته.. فلمثل هذا نقول إن المشكلة إننا جميعاً كنا في صلب آدم يوم أن أخطاً، وورثنا منه الخطية الجدية، وايضاً الطبيعة الفاسدة التي تدفعنا للخطأ ، ولذلك لم نرَ إنساناً قط بدون خطية، وسواء هلك الإنسان بخطيته الشخصية أو بخطيته الشخصية والخطية المتوارثة، فالنتيجة واحدة وهي الهلاك الأبدي، والذي يُحكَم عليه بالموت مرة لا يضار لو حُكِم عليه بالموت عشرات أو مئات المرات.

فنحن نتوارث الطبيعة ذاتها الميالة للزلل والخطأ ولا احد يستطيع ان يكون معصوم ابدا
وان كنت لا تقتنع فارينا بنفسك العصمة في ذاتك ان استطعت !!!
..............................................
اين ذكرت الخطية الاصلية فى الكتاب المقدس وعلاقتها بالفداء ؟؟؟ اقرأ معى (رومية 12:5-21)

من اجل ذلك كانما بانسان واحد دخلت الخطية الى العالم وبالخطية الموت وهكذا اجتاز الموت الى جميع الناس اذ اخطا الجميع. 13 فانه حتى الناموس كانت الخطية في العالم.على ان الخطية لا تحسب ان لم يكن ناموس. 14 لكن قد ملك الموت من ادم الى موسى وذلك على الذين لم يخطئوا على شبه تعدي ادم الذي هو مثال الاتي. 15 ولكن ليس كالخطية هكذا ايضا الهبة.لانه ان كان بخطية واحد مات الكثيرون فبالاولى كثيرا نعمة الله والعطية بالنعمة التي بالانسان الواحد يسوع المسيح قد ازدادت للكثيرين. 16 وليس كما بواحد قد اخطا هكذا العطية.لان الحكم من واحد للدينونة.واما الهبة فمن جرى خطايا كثيرة للتبرير. 17 لانه ان كان بخطية الواحد قد ملك الموت بالواحد فبالاولى كثيرا الذين ينالون فيض النعمة وعطية البر سيملكون في الحياة بالواحد يسوع المسيح. 18 فاذا كما بخطية واحدة صار الحكم الى جميع الناس للدينونة هكذا ببر واحد صارت الهبة الى جميع الناس لتبرير الحياة. 19 لانه كما بمعصية الانسان الواحد جعل الكثيرون خطاة هكذا ايضا باطاعة الواحد سيجعل الكثيرون ابرارا. 20 واما الناموس فدخل لكي تكثر الخطية.ولكن حيث كثرت الخطية ازدادت النعمة جدا 21 حتى كما ملكت الخطية في الموت هكذا تملك النعمة بالبر للحياة الابدية بيسوع المسيح ربنا .

Fat7i يقول...

اقتباس :
صراع يعقوب مع الله
........................................
لقد كان يعقوب يصارع ويكافح ويناضل ويجاهد مع ملاك الرب بدموع وجهاد حتى ينال منه البركة.

هذا الصراع يشير للجهاد في الصلاة وثمرة الجهاد هو الحصول على مواعيد الله

وهكذا يعقوبُ ندرى سره فقد عرفنا الآن كيف صارع الله!!!

نعم يمكن للإنسان ان يغلب الله بالدموع والتوبة ويعقوب هنا بكي وإسترحم الله.

وحتي لا يأتي إنتصار يعقوب بنتيجة عكسية فيدخل في الكبرياء ضرب الملاك حق فخذه فإنخلع.

معنى كلمة الصراع أى البكاء ودموع التوبة إلى الرب وليس معناها المصارعة .

Fat7i يقول...

اقتباس :
حذك لكلامي يدل علي ضعف ليه مردتش انت قوي كده وتعرف ترد ردي علي اسئلتي وطبعا السب ده حاجه في دمك لان بولس الكذاب سبق في كده واكيد اتعلمت منه
وليه مردش قبل كده علي غير معروف الراجل سئلك عده اسئله ومردش وكلام خيبان عن الخطيئه الاصليه بيقولك اين ذكرت الخطيئه الاصليه في الكتاب المقدس وارتباطها بعقيده الفدا والصلب ترد خطيئه ادم واكله من الشجره ولكن لم يذكر ان بسبب ذلك كان الصلب والفدا هروبك من الاسئله بالف والدوران مكشوف الناس تسئلك في الشرق تجاوب في الغرب (سمك لبن تمر هندي ) محدش فاهم حاجه يعني وعباس في دباس وكل في الخلاط وخايف ليه من كلامي رد انا سبتلك يومين في سؤلين مش عارف ترد ولا ايه وحذفتهم ليه شكلك خايف
.........................................
حذف كلامك بسبب اختراقك للقوانين التى لا تلتزم بها وهذا يدل على اسلوب الهمجيه الذى نشأت فيه .

بالنسبه للأسئلة المختصة بالخطية الاصلية فتم الرد عليها بالاعلى أكثر من مرة . ام انك لا تجيد حتى القرأءة ؟؟؟ ! ! !

والكلام بتاعك بحذفة علشان اصلا انت مش جاى تستفيد ولما أرد على سؤال تروح انت تجيب 10 اسئلة تانى وياريتك جاى تستفيد ! ! ! !

انت خليك كدة مش فاهم حاجة فى اى حاجة وقاعد تجيب اسئلة كوبى وخلاص من مواقع مشبوهة وكل اسئلتك دى اترد عليها اكتر من مرة وعندنا اصغر طفل فى الكنيسة ممكن يردلك عليها .

بس انا بتجاهلك علشان احسسك بألاحتقار . ومفيش سؤال فوق ماتردش عليه . وزى ما قولتلك قبل كدة مش عايز اشوفك تانى فى المدونة ولا انت بتحب تتهزق كتييير ؟

غير معرف يقول...

حقيقة الوحش ستجدها هنا
http://www.youtube.com/watch?v=jGdHZiOs4Bc

http://www.youtube.com/watch?v=4oU5AG9wRak

غير معرف يقول...

سؤال وارجو ان تتحملني
ليه الله تجسد في صوره رجل وليس امراه اليست عنصريه
وليه الله لم يتجسد في صوره رجل اسود اليس يدل علي عنصريه الرب وان اللون الابيض افضل وان الرجل افضل من المراه افليس الله عادل لما هذه العنصريه

غير معرف يقول...

واهدي لك هذا المقطع
http://www.youtube.com/watch?v=t8JDgLOWRHA&p=3F7437818DE88599&playnext=1&index=43

مجدي جرجس يقول...

ارجو ان ترد علي انه سؤال واحد ولكن في هيئه موضوع كما جاء الي واحترت في الاجابه عليه فاليباركك الرب علي ما تقوم به من مجهود



في مقدمة النسخة القياسية المنقحة RSV نقرأ التالي:
Thirty-two scholars have served as members of the Committee charged with making the revision, and they have secured the review and counsel of an Advisory Board of fifty representatives of the cooperating denominations
و مفاده أن هذه النسخة هي نتاج عمل اثنين و ثلاثين من العلماء


ثم يقول هؤلاء العلماء :
The problem of establishing the correct Hebrew and Aramaic text of the Old Testament is very different from the corresponding problem in the New Testament. For the New Testament we have a large number of Greek manuscripts, preserving many variant forms of the text. Some of them were made only two or three centuries later than the original composition of the books
ترجمة النص بالأحمر:
أما بالنسبة للعهد الجديد فإننا نملك عدد كبير من المخطوطات اليدوية اليونانية و التي تحتوي على نماذج مختلفة كثيرة للنص (أي المتن). بعضها (أي بعض هذه المخطوطات) يعود لقرنين فقط أو ثلاثة بعد التاريخ الأصلي لتأليف الأسفار.

لاحظ : نماذج مختلفة كثيرة للنص !! و ليست أخطاء إملائية كما أراد البعض أن يُفهمنا!

و يقولون أيضاً:
Sometimes it is evident that the text has suffered in transmission, but none of the versions provides a satisfactory restoration. Here we can only follow the best judgment of competent scholars as to the most probable reconstruction of the original text. Such corrections are indicated in the footnotes by the abbreviation Cn, and a translation of the Masoretic Text is added
و ترجمة النص بالأحمر:
من الواضح أحياناً أن النص قد عانى كثيراً أثناء النقل و أيّ من النسخ لن تقدم استعاضة مُرضية للأصل. في هذه الحالة لا يسعنا إلا أن نرتضي الحكم الأفضل من بين آراء العلماء المختصين لإعادة بناء النص الأصلي بالشكل الأكثر ترجيحاً

لاحظ: لن تقدم استعاضة مرضية للأصل .. فيكف حلوا هذه المعضلة ؟ الارتضاء للأحكام الشخصية .. الحكم الأفضل بين آرار العلماء المختصين.. الأقرب لما قد يكون هو الأصل .. فالأصل مفقود وغير معلوم !

المصدر: http://www.ncccusa.org/newbtu/aboutnrs.html
الموضوع جاء الي بالاميل وارجو الرد

مسلم يقول...

سؤال انا مسلم واريد ان اعرف حاجه عنكم وانا معلوماتي ان الكتاب المقدس مكون من عهد قديم وجديد والسؤال عن القديم
1 _ النسخة العبرية : وهي المقبولة والمعتبرة لدى اليهود وجمهور علماء البروتستانت وهي مأخوذة من النسخة الماسورية وما ترجم عنها .

2 _ النسخة اليونانية : وهي المعتبرة عند النصارى الكاثوليك ، والارثوذكس وهي التي تسمى السبعينية وما ترجم عنها .

3 _ النسخة السامرية : وهي المعتبرة والمقبولة لدى السامريين من اليهود .

اي النسخ تتبعوا ولماذ وما الدليل

قطز الاسلام يقول...

ورد في سفر حزقيال ( 16 : 15-17 ) بنفس الطبعة كلام على لسان الرب أيضا يعاتب فيه أورشليم زوجته التي خانته ومارست الزنا مع تماثيل للذكور ( العادة السرية ) كما يلي:

" فاتكلت على جمالك وعلى اسمك فزنيت , وأغدقت فواحشك على كل عابر سبيل ومنحت جمالك , وأخذت من ثيابك فزينت لك معابد وزنيت فيها وهذا ما لا يجب أن يكون , وأخذت أدوات جمالك من ذهبي ومن فضتي التي أعطيتها لك , فصنعت لك تماثيل ذكور وزنيت بها "
ايه رايك رد ايه البذائه دي

وأرجو من الأخوة القراء ملاحظة جملة .. " فصنعت لك تماثيل ذكور وزنيت بها " .. جملة فاحشة كناية عن ممارسة الزنا بتماثيل الذكور.

ثالثا:
ورد في سفر حزقيال ( 16 : 30-34 ) كلام على لسان الرب مخاطبا به مدينة أورشليم ويصفها بالمرأة العاهرة التي اندمجت في زناها وشهوتها , وأصبحت هي التي تأتي بمعشوقيها , وهي التي تعطيهم أجورهم نظير مضاجعتهم لها كما يلي:

" كم كنت ضعيفة الإرادة , حتى فعلت هذا كله كامرأة زانية وقحة , بنيت قبتك في رأس كل شارع , وصنعت لك مرتفعا في كل ساحة , وما كنت تزنين بأجرة بل كالمرأة الفاسقة التي تستقبل الغرباء عوض زوجها , كل الزواني ينلن هدايا , أما أنت فأعطيت هداياك لجميع عشاقك , ورشوتهم للمجيء إليك من كل صوب لمضاجعتك , فكنت في زناك على خلاف النساء , لا يسعى أحد وراءك للزنا , وتعطين أجرة ولا أجرة تعطى لك , فكنت إذا على خلاف النساء في الزنا ".

وأعتقد أن هذه القصة لا تحتاج إلى تعليق .. فهي تتحدث عن نفسها.

وتعليقا عما سبق في النصوص التي وردت بأولا وثانيا وثالثا:

1- ألم يكن الله يستطيع أن يأتي بتشبيهات أكثر عفة وأقل فحشا من هذه التشبيهات والأمثلة التي تخدش الحياء العام وتثير الاشمئزاز ؟؟

2- وما ذنب مدينة أورشليم كي يخاطبها الرب بهذا الأسلوب المتدني , وكي يحملها مسؤولية ما حدث بها ؟؟

3- إن هذا الكلام الساقط والذي يدعي الكتاب المقدس أنه جاء على لسان الرب , لا يخرج عن كونه أحد الأعمال الأدبية لأحد الكتاب أو المؤلفين في العهود السابقة الذين عبروا عن استيائهم من تقلب الأحوال في مدينة أورشليم المقدسة بأسلوبهم الأدبي الخاص في صورة خطاب من الرب إلى مدينة أورشليم نفسها.

4- إن كثير من الأعمال الأدبية الموجودة حاليا لبعض الأدباء تنتهج نفس هذا الأسلوب في توجيه كلام إلى أي طرف على لسان أي قوة كبرى , مثل الملائكة أو الله نفسه .. وكمثال على ذلك رواية نائب عزرائيل ليوسف السباعي والذي يرد فيها كلاما على لسان الملاك عزرائيل .

رابعا:
ورد بسفر حزقيال بالإصحاح رقم 23 بعنوان الأختان الزانيتان كلام على لسان الرب يتحدث فيه إلى فتاتين داعرتين اسمهما أهولة وأهوليبية كرمز لبلدتي السامرة وأورشليم , ويتحدث الرب في هذا الإصحاح لتلك الفتاتين بكلام في منتهى الفحش والبذاءة لا يمكن أن يصدر حتى من عربيد .. وليس من إله !!!

حيث ورد بسفر حزقيال ( 23 : 1-4 ) باللغة الإنجليزية لطبعة New International Version ما يلي:
" The word of the Lord came to me : Son of man : there were two women , daughters of the same mother . they became prostitutes in Egypt , engaging in prostitution from their youth . In that land their breasts were fondled and their virgin bosoms caressed " .

والترجمة العربية لها كما يلي :
" وقال لي الرب : يا ابن البشر , كانت امرأتان , ابنتا أم واحدة . وزنتا في صباهما في مصر . هناك دغدغوا ثدييهما وداعبوا نهود بكارتهما ".

وأرجو من الأخوة القراء ملاحظة جملة .. " دغدغوا ثدييهما وداعبوا نهود بكارتهما .. وترجمتها الإنجليزية:
" Their breasts were fondled and their virgin bosoms caressed ".

Fat7i يقول...

يا قطز الاسلام تعبتنى معاك .
اولا : الاربع الاسئلة اللى فوق دول انت اللى طارحهم
ثانيا : يعنى انت كداب ودة مش جديد عليكوا علشان عايزين تنشروا دينكوا بالكذب .
ثالثا : قولتلك خليك محترم وابعد عن مدونتى علشان مهما عملت مش هاتستفاد ولا هاتضرنى بحاجة علشان انا بمتلك الحق وانت جاى ترمى كلام وخلاص انت مش فاهمة .

قطز الاسلام يقول...

انت خايف ليه يا فتحي انت والله لا تعرف ترد كل ردودك ضعيفه ومهترئه وعشان في ناس بتسال يبقي انا
هههههههههههههههه
والله انت بكده بتبين انك مش عارف ترد
وطالما الحق معك طيب خايف من ايه رد انا سئلتك سؤال واحد طبق اقواعد الي انتا حطيتها وسيبتك امبارح عشان ترد ولاكن مردتتش برده واتهمتني اني انا 4 افراد ليه وانا خايف منك انا قلت طلاما خايف يرد علي كام سؤال يكفيه سؤال واحد علي قده

غير معرف يقول...

قطز الاسلام انت مالكش مكان هنا من فضلك عيب الكلام ده وبعدين حضرتك بتطرح اسأله للزوبعة من للنقاش يعنى عاوز تعملك زوبعة حوالين منك لكن الصمت معاك احسن من الكلام لأن من انت اللي هتعرفنا على الهنا ولا حتى تشككنا فيه للحظة واحدة

غير معرف يقول...

سلام المسيح..
سؤال : هل ذكرت العين او الحسد في الانجيل المقدس؟
انا لا اؤمن بها ابدا ..ولكني تجادلت مع اشخاص يدعون انها مذكورة !!

غير معرف يقول...

الى قطز الاسلام اكيد الرب له هدف بانك تقرأ الانجيل استمر بالقراءة والاسئلة ... فانت تقوي ايماننا اكثر بهذه الاسئلة

Fat7i يقول...

سلام المسيح..
سؤال : هل ذكرت العين او الحسد في الانجيل المقدس؟
انا لا اؤمن بها ابدا ..ولكني تجادلت مع اشخاص يدعون انها مذكورة !!
........................
تعم ذكرت فى الكتاب المقدس والليك رابط الموضوع
http://fat7i-b.blogspot.com/2010/09/blog-post_611.html

غير معرف يقول...

مؤمن لاكني خاطي نفسي اكمل طريق التوبه لاني اعرف معني السلام الداخلي بحب العالم والخطيه كنت قريب من الهي لكن بعدت بقيت الخطيه شئ اساسي ف حياتي حولت الرجوع اكتر من مره لكني بقع مش حاسس بنعمه ف حياتي عندي فراغ مع العلم اني دايما في ايد بتنجيني وقت الخطر زمان كنت بحس اني قريب من يسوع وكنت دايما اشعر بلراحه و الاطمئنان الشعور دا مش قادر احصل عليه نفسي اخلص حاسس بحمل جبل كل شء مظلم نفسي ارجع

غير معرف يقول...

عايز ترجع للحق ابحث كما انا فعلت والله اني قد بعثت عن الحق فوجدته في الاسلام وقارن بين الكتابين ايهم كلام الله ابحث بعين وقلب وعقل واعي وستجد الحق ولا تتكبر عليه لان مشكله الانسان الكبر وعدم الاعتراف بالاخطاء وادعوك الي النظر في صفحه (ساحه النقاش والسماع للاسلام قلب وعقل مفتوح بدون العصبيه المقيته وادعوك للدخول علي موقع الحوار الاسلامي المسيحيي والغرفه علي البالتوك وان لم يوجد لك حساب ادخل علي الموقع في بث مباشر وكل يوم الساعه 10 مساء في سلسله الاتصالات

غير معرف يقول...

مرحبا
شكرا على منحي حق المشاركة بالتعليق
قرات المدونة,وقرات بعض من كلام الانجيل, البعض واضح وآخر لم أفهمه, وقرأت القرآن كاملاً,
لكن أقسم بربي أن من قرأ الإنجيل, وقرأ القرآن سيلاحظ الفرق.
وأعتذر لصاحب المدونة...

غير معرف يقول...

لى سؤال اذا كان يسوع ابن الله فلماذا ترك ليصلب

غير معرف يقول...

أولا اقدم جزيل الشكر للسيد فتحي على هذا الموقع الرائع الذي اكتشفته بالصدفة ..واعجبتني كثيرا هذه العبارة التي اعتبرها ردا لكل المعتدين على مسيجيتنا : "

"إذا كان تعريف الديانة بأن البشر يمتدون الى الله فإن الدين المسيحي ليس ديناً . ففي المسيحيـة الله يمتد للبشر في الأسفل ويلقن مبادئ العلاقات ." هذه اجمل ما يمكن وصفه عن المسيحية فالله قد انزل ابنه على الارض ليعلمنا ويمد يده لنا ....
...........
...........
سؤالي الى السيد فتحي ربما هو ليس سؤال ولكن من خلال هذه المدونة رأيت ان من الممكن ان تساعدني ..في هذه الفترة تراودني احلام دينية .....اكثر حلم أثر فيي هو :
((((حلمت انني اتكلم لاهلي ان المسيح قد ظهر لي ..فالعائلة لم تصدق وبالاخص ابي ..وعندها بدأ البيت يهتز كثيرا ويداي تنزفان دماء ولدينا تمثال مريم العذراء بدأ يخرج من فمه نقودا (عملات صغيرة) .....)))))
كل الذي في الاقواس هو حلم ...فقد بدأ الحلم اني اقص على عائلتي ان المسيح ظهر لي وحدث ما حدث
.......
وشكرا...اتمنى ان اشارك يوميا في هذا الموقع

غير معرف يقول...

****المعتدين على مسيحيتنا

غير معرف يقول...

سلام المسيح معك
كان بس عندى استفسار عن لون بشرة المسيح لأنى وجدت شخص يهودى واضع صورة للسيد المسيح على الفيس بوك و كانت هذه الصورة عبارة عن عدة صور للسيد المسيح يظهر فى كل صورة بشكل مختلف و لكن يتفقون فى لون البشرة االبيضاء و كأنه يقول او يتعجب ايهما المسيح
فرددت و قلت : المسيح اعظم شخصية فى العالم
فكانت اجابته : هذا ليس المسيح الحقيقي انها صور زائفة
فرددت : لا تستطيع ان تقول زائفة لكن المعنى الواضح انها صور تقريبية
فكانت اجابته : المسيح الحقيقى لونه اسود كما قالت قطعة فى الانجيل
فكانت اجابتى : اعطنى هذا الجزء الذى ذكر المسيح فيه بأن لونه اسود
فأعطانى تلك القطع ملاحظة القطع باللغة الانجليزية لآن اليهودي هذا امريكي الاصل و الحقيقة احترت فى فهم هذه الاجزاء فهل هى من التوراة ام جاءت فى العهد القديم ؟!

النص الأول :
Rev. 1:14-His head and [his] hairs [were] white like wool, as white as snow; and his eyes [were] as a flame of fire;. so Here it is saying his hair on his head and Beard were white like wool.. Only black people when they get old have white and wool hair.. but wait i'm not finish
النص الثانى :
Revelation 1:15-And his feet like unto fine brass, as if they burned in a furnace; and his voice as the sound of many waters. Brass is the Color of a penny.. a penny is Brown,, kind of like the Color of Will Smith, But, it says it's the color of Brass Burned in a Fire.. so if you put Brass in a Fire it will come out Very Dark.. Only Black People Have Hair like wool, and are dark skinned like that
و شكرا ليك و لخدمتك الرائعة فى المدونة

غير معرف يقول...

كم






سيدي المحترم

كم الها في الديانه المسيحيه وارجوا الرد السريع


غير معرف يقول...

على فكرة الخدمة بطيئه

إرسال تعليق

أثبت وجودك لا تقرأ وترحل

انضم الينا بالضغط هنا :

المواضيع الساخنة :

موضوع عشوائى

.
يرجى الانتظار ...
.