هل أسقطت السماء خبزاً من قبل ؟




هذا الموضوع تكملة لما سبق من سلسله الردود على مدونة نور العقل والتى تتهم بالتناقض بين الانجيل وما يحدث فى الواقع ! ! !



السؤال الثانى :



من انجيل لوقا
11: 11 فمن منكم و هو اب يساله ابنه خبزا افيعطيه حجرا او سمكة افيعطيه حية بدل السمكة
11: 12 او اذا ساله بيضة افيعطيه عقربا
11: 13 فان كنتم و انتم اشرار تعرفون ان تعطوا اولادكم عطايا جيدة فكم بالحري الاب الذي من السماء يعطي الروح القدس للذين يسالونه

ملايين الناس يصلّون طالبين خبزا في بلاد المجاعات, كم رغيف خبز سقط من السماء ليطعم الناس؟ الجواب اكيد هو ولا رغيف نزل من السماء. كمّ شخص تعرفه او كنت تعرفه, مصاب بمرض خبيث, وكان الجميع يصلّي له ليشفى, ماذا حصل؟ كمّ مرّة سالت الله خبزا وسمكا ونلت حجارا وافاعي؟ اما حان الوقت لتفهم انّ لا يوجد احد يصغي للصلوات؟ اليس ذالك كافيا لترى انّ ما قيل في الانجيل ليس صحيحا؟

: : : : : : : : : : : : : : : : : : : : : : :

بالفعل ياعزيزى الفاضل أتعجب من أمرك ، فأنت الذى تدعو الى التفكير بعقلانية وواقعية وتقول هذا الكلام الغير منطقى بالمرة ، وأنا أقول ذلك يا عزيزى للأسباب الاتية :

1 . هل انت كنت مسيحى ؟
2 . ان كنت مسيحى من قبل ، فهل كنت مسيحياً حقيقياً ؟
3 . وان كنت غير مسيحى حقيقى فمن أين أستنبطت هذا الكلام ؟
4 . ان كنت استنبطت هذا الكلام من خلال من حولك ، فهل تبنى عقلك من خلال كلام الناس ؟
5 . ان كنت كذلك يا عزيزى فيطبق عليك قول السيد المسيح :


: : : : : : : : : : : : : : : : : : : : : : :

بالنسبة للمجاعات والكوارث يا عزيزى فلن ينكرها الكتاب المقدس وهذا دليل على صحة كلامة ، فقبل ما حدثنا عن الحياة المتميزة التى يتمتع بها أولاد الله حدثنا عن الضيق الذى سنواجهه فى العالم فقال لنا المسيح :

" قد كلمتكم بهذا ليكون لكم فيّ سلام.في العالم سيكون لكم ضيق.ولكن ثقوا.انا قد غلبت العالم " يو 16:33

فأمر المجاعات والكوارث ليس أمرا جديداً بالنسبة لنا ، فأولاد الله الحقيقيين لن يؤثر عليهم أى شئ من هذا القبيل لأنة وعد أولاده بأنه يهتم بهم .
" انظروا الى طيور السماء.انها لا تزرع ولا تحصد ولا تجمع الى مخازن.وابوكم السماوي يقوتها.ألستم انتم بالحري افضل منها " متى 6 :26

وتفسير ذلك يا عزيزى بأننا لم نخلق نخلق على الأرض لكى نموت جوعاً ونعذب ! ! ! بالطبع لا فالله خلق الانسان على صورته أى فى اجمل وجه فلا يعقل ان هذا الاله العظيم لا يقدر على اطعام أولاده .

وهذا الوعد يا عزيزى الذى وعد به الله ابنائه يسرى على من يتبعوه حقاً أى الذين ينفذون وصاياه ( المسيحى الحقيقى ) ولا يمكنك ان تختبر هذا الوعد وانت لا تصدقه أصلاً . . ! ! ! !

وليس شرطاً ان ينزل الرغيف من السماء ، فألله له طرق كثيرة ومتنوعه لأشباع أولادة .

أما بالنسبة للأمراض يا عزيزى فا بالطبع الكتاب المقدس يوجد به الكثير والكثير من معجزات الشفاء ، وبما أنك لا تؤمن به فلا أذكرلك هذه المعجزات ودعنا نذهب الى أرض الواقع كما تريد .

انت تسألنى يا عزيزى ( كمّ شخص تعرفه او كنت تعرفه, مصاب بمرض خبيث ... الخ ) والجواب هو : الكثير والكثير ممن أعجز الطب على علاجهم وتم شفائهم بيد الله القديرة ( هذه تجارب شخصية ) ، ودعنا نترك كلامى ونذهب الى مؤتمرات الشفاء المسيحية والتى يستخدم فيها الله ابناءه فى اجراء معجزات الشفاء مثل ( بنى هن - رينهارد بونك ) والتى يحدث فيها الملايين من معجزات الشفاء بأسم الرب يسوع المسيح ، فهل كل هؤلاء مخادعون وكذابون مع العلم بأنهم شعوب متحضرة ! ! ! ! !

فى النهاية يا عزيزى دعنى أقول لك شيئ مهم جداً :

أن كان كلامك هذا فيه شئ صحيح بنسبة 1% فأنا أول من كنت يؤمن به ، فأنا لا استفيد شيئاً عندما أعلم اننى بعبد اله باطل ، ولكننى يا عزيزى مختبر كل كلمة انا كتبتها بلأعلى ولا أريد منك أكثر من أن :



خادم الرب
فتحى

8 التعليقات:

Fat7i يقول...

برجاء ادراج تعليق بعد قراءة الموضوع

جو اليحشوشي يقول...

اجل انا كنت مسيحي, واردت ان لا اكون مسيحي بالاسم كما انت ذكرت بغير مقال لانّ ابويّ مسيحيّين, لذالك اهتمّيت بقرائة الانجيل وبالابحاث وبالتفكير به بشكل منطقي ... اخبرني, لماذا يجب ان نكون مسيحيّين؟ الناس تموت جوع وبالكوارث كلّها بنفس النسب, لماذا افضل ان اموت مسيحي على ان اموت ملحد او مسلم او غيره؟

كلّ الديانات تقول ان لديها اعاجيب, الشفاء من الامراض ليس بالضرورة عجيبة, بعض الامراض تشفى, حتّى السرطان قد يشفى, الفرص متدنّية لكن الامر ليس مستحيل كلّيا. الاعجوبة الحقيقيّة هي اذا شخص فقد ساقه وانبتت له ساق جديدة,او يد او اذن او اي عضو اخر وانبت واحد جديد, هذا شيئ مستحيل لا فرصة لحدوثه, كم مرّة هكذا اعجوبة تمّت؟

الكتاب المقدّس ليس مصدر موثوق, فهو ليس دليل تاريخي ولم يكتب على اساس ادلّة, كتب الكتاب المقدّس سنة حوالي ال 200 بعد الميلاد, بناء على اناجيل اقدمها يعود للسنة 70 (اي 40 سنة بعد المسيح, اذا المسيح كان موجود) وهذه الاناجيل مبنيّة فقط على اشاعات, يقال انّ كان للمسيح تلاميذ واناس كثر يتبعونه, لا انّه لا احد عاد الى منزله وكتب عنه شيئ, كان هناك مؤرّخين بتلك الحقبة, ايضا لا احد ذكر شيئ, كان هناك علماء فلك ايضا في تلك الحقبة وحضارات, ولا احد ذكر انّه راى نجمة مشعّة في السماء ليلة ولود المسيح. هيرودوس الذي يشاع انّه امر بقتل جميع الاولاد ليلة الميلاد (اي السنة 0) هو تارخيّا وفي الحقيقة توفّى السنة 4 قبل الميلاد, ولا يوجد اي دليل واي كتاب تاريخي انّه امر باي مجزرة للاولاد من هذا النوع

بالنهاية اقول لك, هناك دافع لاصحاب الاديان ان يكذبو, كلّما زاد التوابع كلّما زادت اموال التبرّعات والقوّة السياسيّة. انظر الى تاريخ الكنيسة, من السنة 400 بعد المسيح الى تقريبا السنة 1700 قتل واعدام الذين لا يوافقون على قصصهم, وحروب سياسيّة وحروب ضدّ المسلمين واليهود, الان فجاة اصبحت الكنيسة المثال الاعلى للقداسة؟ بناء على ماذا؟ لانهم اعتذرو وقالو"لقد كنّا مخطئين؟" لم يكونو مخطئين, وليسو نادمين, على الارجح ما يمنعهم عن القيام بالاعدامات والحروب الان هو انّهم فقدو القدرة السياسيّة وليس لانهم فقدو النيّة
2000 سنة من التخلّف, جيوردانو برونو تمّ حرقه على قيد الحياة لانّه قال لهم انّ هناك منظومات قمرية مشابهة للمنظومة الشمسية وانّ الكون لا حدود له. غاليليو تمّ تهديده ومحاكمته لقوله انّ الارض تدور حول الشمس, والان كتب داروين وعلم التطوّر لا يتم تعليمه بالمدارس المسيحيّة, مع انّه مثبت, لانّه يناقض قصص ادم وحوّاء وعقدة ذنب الخطيئة الاصليّة التي يغسلون رؤوس الناس بها.
وتسالني هل يعقل ان يكذبو؟ ما هو الكذب امام جرائمهم؟

مع احترامي لك
جو اليحشوشي

Fat7i يقول...

شكرا عزيزى على ردك واهتمامك

كيف تقول يا عزيزى ان الانجيل اشاعات ؟؟؟؟

وان اتفقت معك بأنه اشاعات فــ :

1 هل ايضا العهد القديم ( التوراة) اشاعات ؟

2 اذا كان العهد القديم ايضا اشاعات فماذا بشأن المخطوطات .

دعنا نذهب للواقع يا عزيزى وللحقائق التاريخية والتى لا يقدر احد ان يكذبها ، وللعلم يا عزيزى الباحث انه هناك من المخوطات الاثرية والتى تثبت صحة الكتاب المقدس الذى بين ايدينا اليوم وهذه المخطوطات انت متجاهلها تماما فى كلامك وللعلم :


1- المخطوطات القديمة:

· أهم مخطوطات العهد القديم:

* لفائف البحر الميت وترجع إلى 100- 250 ق.م.

* بردية ناش وترجع للقرن الثانى الميلادى.

* مخطوطات جينزة - القاهرة وترجع للقرن السادس حتى التاسع الميلادى.

* مخطوطات الترجمة اليونانية السبعينية وترجع إلى 100ق.م.

·أهم مخطوطات العهد الجديد:

*المخطوطات البردية:

§ مخطوطة جون رايلاند وترجع إلى 125م

§ مخطوطة بودمير وترجع إلى 150م.

§ مخطوطة تشستر بيتى وترجع إلى 220م.

* المخطوطات البوصية:

§ النسخة السينائية وترجع إلى 340 م. وهى محفوظة الآن بالمتحف البريطانى.

§النسخة الفاتيكانية وترجع إلى 350م. وهى محفوظة الآن بمكتبة الفاتيكان.

§ النسخة الاسكندرية وترجع إلى 450 م. وهى موجودة الآن بالمتحف البريطانى.

§ النسخة الافرايمية وترجع إلى 450م. وهى موجودة الآن فى المكتبة الوطنية بباريس.

هذه المخطوطات وآلاف المخطوطات الأخرى الموجودة لدينا الآن، والتى حدد عمرها علماء محايدون، تؤكد بكل يقين أن الكتاب المقدس قد تم نقله إلينا بأمانة ودقة تامة.

ـ اكتشاف مخطوطات البحر الميت في قمران (Qumran) سنة 1947 للعهد القديم.



أنا اعتمدت يا عزيزى على حقائق واقعيه لانك لا تؤمن بأى ديانة ولانك تفكر بواقعية . منتظر ردك ورجاء ان تركز على موضوع واحد يا عزيزى . شكرا لك

جو اليحشوشي يقول...

انا اعتمد على الحقائق. المسيح ولد السنة 0, او السنة بين 10 و 4 قبل الميلاد حسب المؤرّخون, وتوفي السنة تقريبا 30 ميلادي. اذا اقدم واقرب ملف كتب عنه كان السنة 70 او 80 او 100, يعني هذا 40 سنة بعد موته, 70 سنة واكثر بعد ولادته. كيف يمكن ان ياتي شخص بعد 70 سنة ويكتب الحوار الدقيق الذي يزعم انّه جرى بين الملاك ومريم؟

وانا اركّز على موضوع المسيح والكتاب المقدّس وليس على التورات والعهد القديم, فذالك موضوع اخر... بشان الكتاب المقدّس ايضا, كان هناك اكثر بكثير من 4 اناحيل و قصص اخبرت عن يسوع بذالك الوقت, الكنيسة منعت معظم تلك القصص وتركت فقط هذه الاربعة, ما الضمانة انّ هذه الاربعة هي الصحيحة؟

100 و 150 ميلادي هو تاريخ متاخّر, اجمالا الشخصيّات التارخيّة التي ندرس قصصها في كتب التاريخ, كان لديها مؤرّخون او وثائق تعود الى التاريخ نفسه الذي كانو هم احياء فيه. او اذا جاء مؤرّخ لاحقا وكتب, كان يستند ويشير الى مصدر ما جاء قبله...

Fat7i يقول...

انت تقول ( انا اعتمد على الحقائق ) فهل المخطوطات المذكورة ليست حقائق ؟؟؟؟ !!! أتعجب من أمرك يا عزيزى ! ! لماذا تناقض نفسك ؟؟؟

Fat7i يقول...

بالنسبة للوحى فيمكنكك قراءة هذا الموضوع من خلال هذا الرابط : http://fat7i-b.blogspot.com/2010/05/blog-post_23.html

Fat7i يقول...

كيف نعرف أن الإنجيل حقيقى ?

http://fat7i-b.blogspot.com/2010/05/blog-post_23.html

غير معرف يقول...

المخطوتات ليست حقائق لا. قلت لك كتبت بعد 70 سنة من المسيح, كيف لها ان تكون حقائق؟حتّى لو انّك تقول انّها حقّقت نبوؤات, ما المانع ان يكون مؤلّف القصّة قد تعمّد خلق احداث تشير الى اتمام النبوؤات؟

إرسال تعليق

أثبت وجودك لا تقرأ وترحل

انضم الينا بالضغط هنا :

المواضيع الساخنة :

موضوع عشوائى

.
يرجى الانتظار ...
.